سياسة دولية

مادورو يهاجم ترامب ويتهمه بسرقة 5 مليارات دولار من فنزويلا

الرئيس الفنزويلي لنظيره الأمريكي: أنت مسؤول عن واحدة من أكثر الإجراءات الجنائية ضد أحد شعوب العالم- جيتي
الرئيس الفنزويلي لنظيره الأمريكي: أنت مسؤول عن واحدة من أكثر الإجراءات الجنائية ضد أحد شعوب العالم- جيتي

أعلن الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، أن بلاده تتعاون مع روسيا، والصين، وإيران، والهند، وبيلاروسيا، وتركيا، من أجل توفير العلاج للمواطنين من خلال منظمة الصحة العالمية.

 

واتهم مادورو، نظيره الأمريكي، دونالد ترامب بسرقة 5 مليارات دولار من بلاده كانت مخصصة لإنتاج وشراء الأدوية.


جاء ذلك في كلمة ألقاها مادورو، مساء الأربعاء، خلال مشاركته في إحدى الفعاليات المتعلقة بإعادة تشغيل برنامج لتطوير صناعة الأدوية في البلاد.

وقال الرئيس الفنزويلي إن "حكومة دونالد ترامب سرقت مبلغا قدره 5 مليارات دولار من فنزويلا مخصصة لشراء مواد أساسية لإنتاج الأدوية".

 

اقرأ أيضا: واشنطن تتخذ إجراءات جديدة مع تدهور الوضع في فنزويلا

وأوضح أن هذه الأموال "كان من المقرر إيصالها إلى شبكة المستشفيات الخاصة والصيدليات وشبكة الإسعاف في البلاد".

وأشار مادورو إلى أن هذا الإجراء "يعتبر واحدا من أكثر الإجراءات جنائية لحرمان الناس من الأدوية".

ولفت إلى أن بلاده تتعاون مع روسيا، والصين، وإيران، والهند، وبيلاروسيا، وتركيا، من أجل توفير العلاج من خلال منظمة الصحة العالمية.

وشدد على أن حكومته تبذل جهودًا مضنية لتلبية الخدمات الحصية للمواطنين بدون مقابل من جهة، وللتصدي للاعتداءات التي تمارسها إدارة ترامب ضد بلاده من جهة أخرى. 

واختتم الرئيس الفنزويلي قائلا: "دونالد ترامب، أنت مسؤول عن واحدة من أكثر الإجراءات الجنائية ضد أحد شعوب العالم، وقولك إنك مستعد لتقديم المساعدات الإنسانية، نفاق".

وتشهد فنزويلا أزمة اقتصادية وسياسية خانقة تفاقمت إثر الانقسام في المجتمع بين مؤيدين للرئيس الشرعي نيكولاس مادورو، ومؤيدين لرئيس البرلمان المعارض خوان غوايدو، الذي نصب نفسه يوم 23 يناير/كانون الثاني، رئيسا مؤقتا للبلاد. 

 

التعليقات (0)