حقوق وحريات

مسيرات حاشدة للأطباء دعما للحراك الشعبي بالجزائر (شاهد)

رفع الأطباء شعارات مطالبة بتغيير جذري بالجزائر - تويتر
رفع الأطباء شعارات مطالبة بتغيير جذري بالجزائر - تويتر
شارك آلاف الأطباء، الثلاثاء، في مسيرات بمختلف الولايات الجزائرية، عبروا خلالها عن رفضهم لتمديد الرئيس عبد العزيز بوتفليقة للعهدة الرابعة، ومطالبين برحيل رموز النظام.

ورفع الأطباء لافتات وشعارات من قبيل "حرروا الجزائر"، و"عشرون سنة من الحكم لم تبن مستشفى تموت فيه"، و"لا للتمديد.. ترحل في أبريل"، و"احترموا الدستور"، وغيرها من الشعارات المطالبة بتغيير جذري في البلاد.


واتحد الأطباء مع الطلبة الذين قدموا بدورهم من مختلف الجامعات والولايات في ساحة البريد المركزي بالجزائر العاصمة، وأكدوا دعمهم لمطالب الحراك الشعبي.



وعرفت ساحة البريد المركزي إنزالا مكثفا لقوات الأمن الذين طوقوا المكان تجنبا لامتداد المسيرات نحو قصر المرادية.



 وفي ولاية بجاية، خرج المئات من رجال الوقاية المدنية، لأول مرة، في مسيرة طالبوا خلالها برحيل بوتفليقة، ومؤكدين عن مساندتهم للحراك الشعبي.



ومنذ إعلان ترشح الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة في 10 شباط/ فبراير الماضي لولاية رئاسية خامسة، تشهد الجزائر احتجاجات وتظاهرات رافضة لذلك.

وعلى وقع ذلك، أعلن بوتفليقة، الاثنين الماضي، إقالة الحكومة وسحب ترشحه لولاية خامسة وتأجيل انتخابات الرئاسة، لكن تلك القرارات لم توقف الاحتجاجات؛ حيث اعتبرتها المعارضة بمنزلة "تمديد" لحكم الرئيس الجزائري، و"التفاف على الحراك الشعبي الذي يطالب برحيله".

اقرأ أيضابوتفليقة يوافق على تسليم السلطة لرئيس جزائري منتخب
التعليقات (2)
الصعيدي المصري
الثلاثاء، 19-03-2019 09:25 م
عندنا في مصر .. وحينما كان الحديث عن صحة المخلوع مبارك من المحرمات .. مرض المذكور مرضا لا احد يعرفه حتى الآن .. حينها سافر الى المانيا للعلاج .. قيل ان احد الاطباء الالمانيين الشباب .. اندهش من رجل ظل على الكرسي 30 عاما .. ولم يستطع بناء مستشفى يقتنع بها هو شخصيا للعلاج بها .. فسافر الى الخارج يبغي العلاج .. ان المستبدين .. امثال مبارك والسيسي وبوتفليقه وغيرهم من ناهبي الشعوب عملاء الغرب .. ليس لديهم مانع في سرقة ونهب اوطانهم الى اخر قطرة دماء .. وحينما يمرضون فإنهم لا يساوون انفسهم بما يعتبرونه (الرعاع) والتي تتلقى ما يعتبر علاجا لا يتماشى مع البهائم .. فإنهم يذهبون وذويهم للعلاج بالخارج على نفقة الشعب المكلوم .. الذي اورثوه المرض والفقر والجوع
امازيغي
الثلاثاء، 19-03-2019 07:13 م
احسن لافتة كتبت منذ الحراك هي :20 سنة من الحكم ولم تبن مستشفى تموت فيه هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه