رياضة دولية

الـ"يويفا" يحقق في احتفال رونالدو بحركة "غير أخلاقية"

قام رونالدو بإشارة مشابهة لتلك التي قام بها دييغو سيميوني- فيسبوك
قام رونالدو بإشارة مشابهة لتلك التي قام بها دييغو سيميوني- فيسبوك
يبدو أن البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس الإيطالي سيواجه عقوبة انضباطية بسبب احتفاله عقب تسجيله لأحد أهدافه الثلاثة في الانتصار 3-صفر على أتلتيكو مدريد الإسباني في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الأسبوع الماضي.

وقال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إن اللاعب البرتغالي سيواجه جلسة استماع يوم الخميس المقبل بسبب "تصرف غير لائق" خلال مباراة إياب الدور ثمن النهائي حيث أكمل يوفنتوس الانتصار 3-2 في مجموع المباراتين.

وقام رونالدو بإشارة مشابهة لتلك التي قام بها دييغو سيميوني مدرب أتلتيكو أثناء احتفاله بهدف التقدم لفريقه في مباراة الذهاب بأن استدار باتجاه الجماهير ثم قام بحركة "غير أخلاقية ومثيرة للجدل".

وتم تغريم سيميوني مبلغ 20 ألف يورو (22708 دولار) بسبب الواقعة لكن لم يتم ايقافه عن إدارة مباراة الإياب.

وسيواجه يوفنتوس منافسه أياكس أمستردام في دور الثمانية للبطولة القارية.

وكان مدرب يوفنتوس ماسيميليانو أليغري قد أعرب عن ثقته بأن رونالدو لن يعاقب من قبل الاتحاد الأوروبي، موضحاً: "أعتقد أن الجميع احتفلوا بطريقتهم الخاصة على أرض الملعب. لم أر أمراً غريبا، مجرد احتفال".

وتابع: "لن يكون ثمة إيقاف" بحق البرتغالي.

وتطرق سيميوني إلى طريقة احتفال رونالدو بالقول: "لقد رأى الطريقة التي احتفلت بها في واندا متروبوليتانو (ملعب أتلتيكو)، ومثلي، كان يحاول إظهار شخصيته".

ويسعى رونالدو لقيادة فريقه الجديد إلى لقبه الأول في المسابقة القارية منذ عام 1996، علماً بأنه أحرز اللقب خمس مرات على المستوى الشخصي، أربع منها مع فريقه السابق ريال مدريد الإسباني، بعد تتويجه للمرة الأولى مع مانشستر يونايتد الإنكليزي في 2008.

التعليقات (0)