سياسة عربية

مقتل اثنين من خاطفي العسكريين السعوديين شمال اليمن

الاشتباكات أودت بحياة اثنين من المختطفين حتى الآن - حساب مقرب من القوات الحكومية
الاشتباكات أودت بحياة اثنين من المختطفين حتى الآن - حساب مقرب من القوات الحكومية

دارت اشتباكات بين قوات يمنية ومسلحين قبليين في محافظة الجوف (شمال شرق البلاد)، بعد إطلاق الأولى حملة عسكرية، لتحرير عسكريين سعوديين ويمنيين، تم اختطافهم قبل أربعة أيام.

وأفاد مصدران عسكريان الأحد، بأن القوات الحكومية أطلقت حملة عسكرية، لتحرير اثنين عسكريين سعوديين من قوات التحالف العربي الذي تقوده المملكة، وستة آخرين من الجيش اليمني، اختطفوا قبل أربعة أيام من مسلحين قبليين شرقي مدينة الحزم، مركز محافظة الجوف.

وأضاف المصدران لـ"عربي21"، فضلا عدم كشف هويتهما، أن توترا يسود منطقة لبنات شرقي مدينة الحزم ، القريبة من طريق يربط الجوف في محافظة مأرب، حيث تم اختطاف العسكريين السعوديين واليمنيين.

أقرأ ايضا: مصير مجهول لعسكرييْن سعودييْن اختطفا باليمن قبل 3 أيام

وبحسب المصدرين، فإن الحملة العسكرية، لاقت مقاومة من مسلحين قبليين، وأسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

فيما أكد أحد المصدرين، أن اثنين من الخاطفين قتلوا وأصيب ثالث، في الاشتباكات التي اندلعت من القوات الحكومية، التي لم تتوصل حتى الآن إلى مكان المختطفين من الجنود.  

وأشار المصدران العسكريان إلى أن الحملة العسكرية مستمرة، في وقت ما يزال فيه مصير العسكريين المختطفين غامضا، وسط تدخلات من قيادات قبلية لاحتواء الموقف.

وذكرا أن القوات الحكومية تواصل حملات التفتيش لأماكن يعتقد "إخفاء المخطوفين العسكريين فيها، من خاطفيهم"، مؤكدا أن "الوساطة القبلية تدرس الوضع في ظل التوتر القائم مع القوات الحكومية، ووضع حلول لإطلاق سراح الجنود السعوديين واليمنيين، واحتواء مطالب الخاطفين وفق الطرق المشروعة".

 

اقرأ أيضا: الكشف عن هوية الأجانب الذين قتلوا في مركز سعودي باليمن


ويطالب الخاطفون بالإفراج عن عناصر تابعين لهم محتجزين لدى السلطات الأمنية في مدينة مأرب المحاذية لمحافظة الجوف، مقابل إطلاق سراح المخطوفين من العسكريين. وفقا لما صرح به مصدر عسكري أمس لسبت لـ"عربي21".

وتعد هذه الحادثة هي الأولى التي يتم تسجيلها لاختطاف عسكريين سعوديين منذ التدخل العسكري الذي تقوده الرياض في اليمن، قبل خمسة أعوام، ضد الحوثيين. 

التعليقات (0)