صحافة إسرائيلية

لأول مرة في دولة خليجية.. تقديم الطعام وفق الشريعة اليهودية

جرى تخصيص وجبات طعام "كوشير" للضيوف اليهود في مؤتمر للحوار بين الأديان في أبو ظبي- يديعوت أحرنوت
جرى تخصيص وجبات طعام "كوشير" للضيوف اليهود في مؤتمر للحوار بين الأديان في أبو ظبي- يديعوت أحرنوت

كشفت صحيفة يديعوت أحرنوت، إنه لأول مرة في دولة عربية، تم تأسيس أول شركة لإعداد الطعام وفق الشريعة اليهودية "كوشير" في الإمارات.

ولفتت الصحيفة، في تقرير ترجمته "عربي21"، إلى أن تلك الخطوة تأتي ضمن العلاقات الدافئة بين دولة الاحتلال ودول الخليج.

وأشارت، إلى أنه من المتوقع أن تقدم هذه الأطعمة قريبا في شركات الطيران الخليجية، للسياح اليهود، بالإضافة لإنشاء مطعم كامل لإعداد الوجبات وفق الشريعة اليهودية في الإمارات.

وبحسب يديعوت أحرنوت، فإن الشركة العربية المزودة للأطعمة "الكشير" Kasher Arabia، مؤسسها روس كريل، الذي يرأس الجالية اليهودية الأرثوذكسية في دبي.

وأضافت، أنه في الوقت الحالي، ستقتصر الخدمة فقط على منتجات الألبان والأسماك والخضراوات.

 

اقرأ أيضا: الكشف عن بناء كنيس يهودي سري في الإمارات

ولفتت الصحيفة، إلى أنه جرى تخصيص وجبات طعام وفق الشريعة اليهودية، للضيوف اليهود، الذين شاركوا في مؤتمر للحوار بين الأديان في أبو ظبي.

ونوهت إلى أن من بين الحضور، كان الحاخام الأمريكي الأرثوذكسي مارك شناير، الذي يرأس مؤسسة الأديان اليهودية - الإسلامية، ويعمل مستشارا للشؤون اليهودية لحكومات دول الخليج.

وقال شناير، تعليقا، على إعداد منطقة مخصصة لطعام "الكوشير" في المؤتمر: "من المثير الوقوف في صف الطعام الكشير في أبو ظبي في مؤتمر عقده زعماء مسلمون. لقد تناولت السمك والخضروات وطبقا من الحلوى".

وأشارت يديعوت أحرنوت، إلى أن شناير، يجري مباحثات مع مسؤولين في مجلس التعاون الخليجي، بإمكانية افتتاح مطعم "كوشير" في دبي.

وزعم شناير، أن الكثير من اليهود، يأتون إلى دول الخليج، ويحتاجون إلى طعام "كوشير" في دبي، مضيفا: "نجري اتصالاتنا لتزويد أطعمة كوشير في شركات الطيران الخليجية"، واصفا تلك الخطوات بأنها "ترمز للتقارب".

التعليقات (1)
محمد يعقوب
الأحد، 17-03-2019 08:58 م
مهما نافقتم يامسؤولى ألإمارات، فن ترضى عنكم اليهود حتى تتبعوا ملتهم. إفعلوها وأعلنوها أنكم منهم وخدمهم، بل عبيدهم.