سياسة دولية

عبارات مكتوبة على سلاح مهاجم نيوزيلندا تثير النشطاء (شاهد)

الشرطة النيوزيلندية اعتقلت أكثر من مشتبه به- جيتي
الشرطة النيوزيلندية اعتقلت أكثر من مشتبه به- جيتي

تداول النشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، الجمعة، صورا لأسلحة منفذ الهجوم في نيوزيلندا، التي كُتبت باللغتين العربية والإنجليزية. 


وأثارت الكلمات المكتوبة على الأسلحة المستخدمة في قتل 50 مسلما وإصابة 48 بينهم أطفال في مسجدين في منطقة كرايست تشيرش، نقاشا واسعا بين النشطاء. 


وكان من بين الكلمات التي كُتبت على الأسلحة: 1683 فيينا، وهي المعركة التي خسرتها الدولة العثمانية ومثلت نهاية توسعها في أوروبا، وعبارة اللاجئين، وأهلا بكم في الجحيم.

 

 

 

 

 

 


التعليقات على الكتابات لم تقتصر على النشطاء العرب، بل امتدت إلى العديد من النشطاء ممن يتحدثون بلغات مختلفة، وذلك بعدما احتلت نيوزيلندا المركز الأول في التريند العالمي عقب الهجوم الإرهابي.


وكتب أحد المعلقين ويدعى "ديفيا كومار" أن مطلق النار كتب إشارات إلى الحروب الصليبية على أسلحته، كما كتب اسم تشارلز مارتيل القائد العسكري الذي صد دخول المسلمين إلى فرنسا في 732 ميلادية.

 

 

 



كما أشار آخرون إلى تواريخ معارك حربية أخرى كُتبت على الأسلحة، منها معركة عكا 1189، حيث حارب الصليبيون ضد المسلمين المصريين. 

 

 

 

 

اقرأ أيضا: تفاصيل جديدة حول الهجوم الإرهابي بنيوزيلندا ومنفذه

واعتبر النشطاء أن هذه الكلمات رسائل من منفذ الهجوم تنم عن "كراهية تجاه جميع المسلمين"، مؤكدين استدلاله بتواريخ معارك مر عليها ما يزيد على خمسة قرون، "فهذا دليل على أنه يحمل كراهية وحقدا دفينين رغم أن المسلمين لم يقتلوا نساء أو أطفالا، ولم يحرقوا بيوتا، ولم يخلفوا موجات لجوء"، وفق قولهم. 


آخرون أكدوا أن اتهامات الإرهاب والحقد دائما ما يتم توجيهها إلى المسلمين، في حين أن "أفعال الإرهاب هي من تنبع من الغرب"، وفق تعبيرهم.


وأشار النشطاء إلى أن "إصرار المهاجم على كتابة تلك التواريخ، يؤكد أنه حريص على عدم تبرير مجزرته من وسائل الإعلام بأنه مجنون أو معتوه". 

 





 

 








 

 




 

 

 

التعليقات (2)
حر الراي
السبت، 16-03-2019 07:41 ص
بالله شوفوا تركيا عظيمه وهارده فشفاش الصليبين العنصريين كيف والغريب اجي رئيس جربوع يقارن ويناطح تركيا ومصر مقارنه بالامجاد تجي تناطح اردوغان ولا تقولو فرعون ولا بطيخ الحضاره الفرعونيه كلها سودانيه
naji
الجمعة، 15-03-2019 08:39 م
الخسيسي المجرم هو الذي اعطى الضوء الاخضر للمتطرفين الارهابيين لارتكاب مثل هذه المجازر قبل ايام في قمة ميونخ بعدما حرض الغرب على المسلمين و خصوصا في المساجد اللهم اننتقم منه اللهم ارحم الشهداء.

خبر عاجل