سياسة عربية

تفاعل كبير مع حملة "اطمن أنت مش لوحدك" (شاهد)

مطر أطلق الحملة وردت سلطات الانقلاب باعتقال عائلته- صفحة معتز مطر/ فيسبوك
مطر أطلق الحملة وردت سلطات الانقلاب باعتقال عائلته- صفحة معتز مطر/ فيسبوك

تشهد حملة "#اطمن أنت مش لوحدك" تفاعلا واسعا من قبل المصريين في الداخل والخارج، ومن نشطاء عرب عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وسط ردود فعل "قاسية" من نظام الانقلاب في مصر.

 

وكان الإعلامي المعارض معتز مطر، أطلق حملة إلكترونية يحث فيها المصريين على تفعيل الرفض الشعبي لحكم رئيس الانقلاب السيسي على أرض الواقع، تحت عنوان "اطمن أنت مش لوحدك".

 

وحث مطر المصريين على كتابة شعارات مناهضة لنظام الانقلاب ورئيسه عبد الفتاح السيسي على العملات الورقية، وهو ما لاقى تفاعلا واسعا بين النشطاء، الذين تداولوا مقاطع مسجلة لهم مع عملات كتب عليها "#اطمن أنت مش لوحدك".

 

من جهة أخرى، تفاعل نجوم برامج "التوك شو" المعارضين مع الحملة، حيث تناول الاعلامي أحمد البحيري في برنامجه "تعاشب شاي"، فشبه الحملة بالمسلسل المصري التلفزيوني القديم "الراية البيضا" للكاتب أسامة أنور عكاشة، وأن هذه الحملة تشبه ما فعله عكاشة من دعوة الجمهور المشاهدين (المواطنين) وتصغير صورة الحاكم وذوي السلطة وكل من معهم، وجعل الجمهور يرى تردد وخوف السلطة مما يقدر هذا الجمهور على فعله.

 

اقرأ أيضا: "#اطمن_انت_مش_لوحدك" يتصدر تويتر بعد اعتقال أشقاء مطر
 

البحيري أكد أن الحملة فعلت ذلك بتأكيدها للجمهور أنه يستطيع بأفعال بسيطة (صفير، ضرب على أغطية القدور، ضرب نفير السيارات) في أوقات محددة قصيرة، أن يقلق السلطة ويخيفها وأن يوصل إليها رسالة بأن هذا الشعب يقدر على الإطاحة بها فور أن يتحد.

 

وأوضح البحيري أن "السلطة واجهت هذه الحملة بأذرعها الإعلامية التي ظهرت مترددة متخبطة لا تعلم هل تهاجم المواطنين المستجيبين للحملة، أم تهاجم الحملة، أم تتجاهلها، ثم قامت تلك السلطة لاحقًا باقتحام منزل والدة مطر، ثم اعتقال أشقائه وزوجاتهم وأطفالهم، ثم ترويع والدته مرة أخرى ومحاولة اعتقالها".

 

 

ومن بين نجوم التوك شو أيضا، يوسف حسين مقدم برنامج "جو شو" الساخر، والذي خصص حلقة بعنوان (اطمن أنت مش لوحدك) حيث تناول حادث حريق قطار محطة مصر وتعامل السلطة والإعلام المحلي مع الحادثة خاصة مع حركات المواطنين المعترضين، سواء بالوقفات مثلما تم اعتقال متظاهر التحرير، أم بتجاوب المواطنين مع حملة مطر بالصفير وضرب النفير.

 

 

ومن بين الفيديوهات المتناولة للحملة أيضا، فيديو لليوتيوبر أحمد الجاسر الذي دعا لتبني الحملة، ورأى أنها تدعو كل مواطن إلى أن يطمئن أنه موجود، وأن له ثقلا وله كلمة، وأن المواطن مع غيره من المواطنين أكثرية قادرة على التحرك والتغيير.

 

 

 

قناة الشرق الفضائية أعدت أغنية حول الحملة بعنوان "اطمن انت مش لوحدك" وجاء في كلماتها: اطمن اوعى تنسى وعدك اطمن والظالم هيركع اطمن ربك مش بعيد اطمن داه نصره أكيد".

 

Add Comment
التعليقات (8)
mmm
الخميس، 11-04-2019 10:01 ص
"#اطمن_انت_مش_لوحدك"
م.س من المغرب
الأربعاء، 13-03-2019 01:37 ص
اطمءن انت مش لوحدك نتمنى لها النجاح انشاء الله و شكرا لمعتز مطر.
حفصة
الأربعاء، 13-03-2019 01:26 ص
#اطمن انت مش لوحدك
سامح بركات
الثلاثاء، 12-03-2019 12:07 ص
تحياتي استاذ معتز انت رجل محترم مقدام اتمني ان تنجح الحمله وراجوا ان نطرق عالحديد وهو ساخن .انت بصراحه لعبت بعقولهم الخونه القتله المرتزقه الجبناء عبيد السلطه والمال المنافقين اديهم يا معتز وعايزك توجعهم ذي ما وجعوا كتير من المصريين ربنا معاك اطمن انت مش لوحدك
مصري
الإثنين، 11-03-2019 10:45 م
اطمن انت مش لوحدك ربنا معاك ......... ولعنة الله علي العسكر الأوباش و اسفلهم السيسي جاسوس تل ابيب