سياسة دولية

ترحيب دولي بالاتفاق بين السراج وحفتر في ليبيا

رحبت بريطانيا وفرنسا وإيطاليا وأمريكا بالاتفاق الذي تم بين السراج وحفتر في 27 شباط/ فبراير الماضي- أرشيفية
رحبت بريطانيا وفرنسا وإيطاليا وأمريكا بالاتفاق الذي تم بين السراج وحفتر في 27 شباط/ فبراير الماضي- أرشيفية

حظي الاتفاق الذي أجري الأسبوع الماضي، بين رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية فائز السراج، وقائد الجيش الليبي خليفة حفتر، بترحيب دولي من بريطانيا وفرنسا وإيطاليا والولايات المتحدة.


وبحسب بيان مشترك نشرته وزارة الخارجية البريطانية، فإن "حكومات فرنسا وإيطاليا وبريطانيا والولايات المتحدة، تدعم بقوة الجهود الأممية الجارية بقيادة المبعوث الخاص غسان سلامة، والبعثة الأممية للدعم في ليبيا من أجل خفض التصعيد في جنوب ليبيا، ومساعدة الليبيين في التقدم نحو انتخابات نزيهة وآمنة".


ورحب البيان بالاتفاق الذي أجري بين السراج وحفتر في 27 شباط/ فبراير الماضي، داعيا جميع الليبيين للعمل بشكل بناء مع المبعوث الأممي، لاغتنام الفرصة الحيوية لإحلال الاستقرار وتشكيل حكومة وطنية يمكنها تحقيق الأمن والازدهار لكافة الليبيين".

 

اقرأ أيضا: مستشار سياسي يكشف تفاصيل لقاء السراج وحفتر بالإمارات


ورحب كذلك بإعلان الحكومة الليبية أن "الأطراف اتفقت على استئناف إنتاج النفط من حقل الشرارة"، مشددا على ضرورة أن "تنفذ هذا الاتفاق من أجل السماح لمؤسسة النفط الوطنية باستئناف عملها الحيوي الذي يعود بالفائدة على جميع الليبيين".


وأكدت الدول الأربع أن "هذه الموارد الليبية يجب أن تبقى تحت الإدارة الحصرية لمؤسسة النفط الوطنية، والرقابة الوحيدة عليها من حكومة وطنية متفق عليها، وفقا لنص قرارات مجلس الأمن الدولي رقم 2259 لسنة 2015، و2278 لسنة 2016، و2362 لسنة 2017".

التعليقات (0)

خبر عاجل