حول العالم

توقف أحد أهم مطارات بريطانيا لتعطل طائرة على المدرج (شاهد)

مطار ستانستيد هو رابع أكبر مطار في بريطانيا من حديث عدد المسافرين - أ ف ب (أرشيفية)
مطار ستانستيد هو رابع أكبر مطار في بريطانيا من حديث عدد المسافرين - أ ف ب (أرشيفية)

تسبب دوي قوي يشبه صوت "الانفجار" في أحد محركات طائرة كانت تحاول الإقلاع؛ في توقف الرحلات في أحد أهم المطارات في بريطانيا، مساء الجمعة.

وكانت الطائرة، وهي من طراز إيرباص "A320" على مدرج الإقلاع في مطار ستانستيد (شمال شرقي لندن) عند الساعة الثامنة مساء بتوقيت غرينتش، في رحلة متوجهة إلى فيينا. وقد تم إخلاء الركاب، وعددهم 168 راكبا، عبر مخارج الطوارئ في الطائرة على الفور.

وكتب أحد الركاب على تويتر، أنه سُمع صوتا قويا في المحرك، وذلك عندما كانت الطائرة التابعة لشركة "لوداموشين" النمساوية، في مرحلة التسارع على المدرج استعدادا للإقلاع.

 

وقال آخر إنه سمع الصوت بعد نحو 15 ثانية من انطلاق الطائرة في مرحلة التسارع، لتتوقف الطائرة مباشرة ويبدأ طاقم الطائرة بالمناداة على الركاب لإخلائها، في حين وصفت راكبة الصوت بأنه "انفجار".

وتم تعليق الرحلات في المطار، وهو رابع أكبر المطارات في بريطانيا من حيث عدد المسافرين، وتم تحويل الرحلات القادمة إلى مطارات أخرى. واستؤنفت الرحلات في المطار بحلول الساعة 10:40 مساء بتوقيت غرينتش، بعد إبعاد الطائرة المتضررة عن المدرج.

وكتبت إدارة مطار ستانستيد على تويتر: "حضرت خدمات الطوارئ وتم إخلا جميع الركاب من الطائرة كإجراء احترازي".

من جهتها، كتبت شركة خطوط "لوداموشين" للطيران الاقتصادي، التي تملك الطائرة: "طاقم الرحلة من ستانستيد إلى فيينا قرر إلغاء الإقلاع بسبب مشكلات في المحرك، وتم إجلاء الركاب على المدرج كإجراء احترازي"، مشيرة إلى أنه تم نقل الركاب إلى مبنى المطار عبر حافلات، بانتظار رحلة بديلة.

 

 

 

Just got evacuated off a flight to Vienna after an explosion on one of the wings pic.twitter.com/ntDZPJ5uBU

 

 

التعليقات (0)