سياسة عربية

جدل إماراتي حول إسرائيل.. هذا ما قاله الحبتور وعارضه خلفان

اختتم خلفان حديثه نحو الحبتور قائلا: "الله يهديك"- حسابه عبر تويتر
اختتم خلفان حديثه نحو الحبتور قائلا: "الله يهديك"- حسابه عبر تويتر

ثار جدل في مواقع التواصل الاجتماعي بين رجل الأعمال الإماراتي، خلف الحبتور، ومواطنه، نائب قائد شرطة دبي ضاحي خلفان، حول الموقف من اسرائيل.

 

الحبتور، وفي فيديو نشره عبر "تويتر"، تغزل بـ"العدالة والديمقراطية" الاسرائيلية، بعد اتهامات الفساد الموجهة لرئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو.

 

وقال الحبتور: "لا يمكن إلا أن نتوقف أمام الديمقراطية في اسرائيل، حيث يقوم المدعي العام بتحقيق مفتوح بحق رئيس الوزراء نتنياهو، في قضايا فساد ورشاوى".

 

وتابع الحبتور أن هذه التحقيقات قد تنهي مستقبل نتنياهو السياسي، في حال لم يرد بأدلة على براءته.

 

وأضاف الحبتور: "هذه الديقراطية الحقيقية، وليس ما نسميه ديمقراطية في بعض الدول العربية التي لا ينتج عنها شيء، سوى الضجيج والخراب والتأخر".

 

بدوره، رد ضاحي خلفان على الحبتور، قائلا: "ديمقراطية اسرائيل، ديمقراطية التنكيل والهدم، والسجن للأطفال والقتل".

 

وأضاف خلفان أن "المسؤولون الاسرائيليون لا يصلحون مثالا للديمقراطية... دعهم يعطوا فرصة لعربي يكون رئيسا لإسرائيل".

 

واعتبر خلفان أن تحقيقات الفساد مع نتنياهو هدفها تلميعه، مضيفا: "الانتخابات قادمة، وهذا تلميع لإسرائيل في زمن نتنياهو، وله أيضا لأنه سوف يكون في نهاية المطاف بريئا مما اتهم به من فساد".

 

وأردف قائلا:"وإلا نتنياهو كذا مرة اتهم من قبل.. وهو فاسد فعلا. سيعاد انتخابه.. كبار المسؤولين في اسرائيل هو رموز الفساد في العالم".

 

واختتم خلفان حديثه نحو الحبتور، قائلا: "الله يهديك".

 

لا يمكن الا ان نتوقف أمام #الديمقراطية في #إسرائيل @IsraelArabic حيث يقوم المدعي العام بتحقيق مفتوح بحق رئيس الوزراء #نتنياهو @Israelipm_ar في قضايا فساد ورشاوى. هذه الديقراطية الحقيقية وليس ما نسميه ديمقراطية في بعض الدول العربية التي لا ينتج عنها شيء سوى الضجيج والخراب والتأخر. pic.twitter.com/a9vfJhzL8F

— KhalafAhmadAlHabtoor (@KhalafAlHabtoor) 1 March 2019

التعليقات (3)
فاعل خير
الخميس، 14-03-2019 08:56 م
ما علي أساس انه العلامه ضاحي خرفان ملم بكل شيء ضاحي ليس الا بوووووووق بس يكون كرشه متروس يبدع بالتعليقات
علي النويلاتي
السبت، 02-03-2019 01:36 م
هل تفهم يا سيد حبتور ما هي الديموقراطية؟ كيف يمكن أن يكون نظام عنصري يضطهد شعب ويحتل وطنه ويطرده من وطنه ويسرق أمواله وممتلكاته على أسس عرقية ودينية نظام ديموقراطي؟ لا تغتر بهذا النظام. إسرائيل ديموقراطية بين اليهود فقط كما كان النظام العنصري في جنوب أفريقيا والنظام النازي نظام ديموقراطي. من المستغرب أنك وتدعي المعرفة لا تعلم ماهية هذا النظام والجرائم التي ألحقها ويلحقها بحق الشعب الفلسطيني. النظام الإسرائيلي الصهيوني هو نظام إرهابي عنصري مجرم بكل المقاييس.
محمد يعقوب
السبت، 02-03-2019 01:53 ص
لأول مرة أتفق مع خلفان وما قاله بحق نتنياهو. ألمستوطنين لن يخذلوا نتنياهو وهو الذى مكنهم من ألأرض الفلسطينية، وأطلق لهم العنان ليعيثوا فيها فسادا وتنكيلا بحق ألفلسطينيين. هل نسينا حرق عائلة الدوابشة والطفل محمد خضير. نتنياهو له أصدقاء خلص في ألإدارة ألأميركية كجاريد كوشنير مثلا صهر الرئيس وغرينبلات. ألمستوطنون هم من يحكم إسرائيل هذه ألأيام.

خبر عاجل