ملفات وتقارير

هكذا برَّر وشبَّه إعلام السيسي كارثة القطار بالقاهرة

أسفرت حادثة القطار عن مقتل 25 شخصا وإصابة العشرات بحروق- تويتر
أسفرت حادثة القطار عن مقتل 25 شخصا وإصابة العشرات بحروق- تويتر

برر الإعلام المصري، الفاجعة التي أدت لمقتل 25 شخصا وحرق العشرات، في حادثة القطار التي شهدتها المحطة الرئيسية بالعاصمة المصرية القاهرة، بالاستدلال بحوادث شبيهة حصلت في دول كبرى.

 

وفي تقرير أرودته صحيفة "اليوم السابع"، سردت أسوأ كوارث السكك الحديد في العالم، مضيفة أن حوادث القطارات في العالم تودي بحياة الآلاف سنويا، كنوع من التأشير أن ما حصل يعد أمرا طبيعيا مقبولا ويقع في كل الدول.

 

وقالت الصحيفة إن إجمالي ضحايا الولايات المتحدة عام 2017 بلغ 864 قتيلا، مشيرة إلى تزايد الحوادث في ألمانيا وفرنسا وبلجيكا خلال العقد الجاري بنسبة أكثر من 12 في المئة.

 

وفي تقرير آخر، نشرت فيه مجموعة من الصور، لقطارات تصدم سيارة في أمريكا، ما أدى لوقوع 10 قتلى.

 

اقرأ أيضا: معلقون: السيسي يرفض تطوير سكك الحديد فيتفحم 25 مواطنا بها
 

وعلى قناة "صدى البلد"، قلّل الصحفي مفيد فوزي من حادثة القطار، مستشهدا بأحداث قطارات في العالم، تحصل فيها ضحايا، أضعاف ما حصل في مصر، إلى جانب الاستشهاد بحوادث مرتبطة بزلازل وسيول ذهب فيها المئات.

 

 

وأشاد فوزي برئيس الانقلاب في مصر عبد الفتاح السيسي، مشيرا إلى أنه "أكثر رئيس مصري ضخ أموالا لتطوير منظومة السكك الحديدية".

 

أما قناة "أخبار TEN" المصرية، فقد عرضت في تقرير تلفزيوني أبرز حوادث القطارات في العالم.

 

 


ولم تكن ردات فعل الإعلام المصري في عهد عبد الفتاح السيسي، كما كانت في عهد الرئيس محمد مرسي، على عكس تلك المطالبات بإقالة رئيس الوزراء في عهد مرسي، هشام قنديل في حادثة قطار أسيوط.

 

يشار إلى أن مرفق السكك الحديدية في مصر، ثاني أقدم سكة حديد في العالم بعد بريطانيا، يشهد حوادث كثيرة في السنوات الأخيرة، نتيجة عقود من الإهمال.

 

التعليقات (0)

خبر عاجل