سياسة دولية

مايكل كوهين يفتح النار على ترامب.. سيقدم وثائق للكونغرس

مايكل كوهين محامي ترامب السابق- جيتي
مايكل كوهين محامي ترامب السابق- جيتي

أدلى مايكل كوهين المحامي السابق للرئيس الأمريكي بشهادته الثلاثاء أمام لجنة الرقابة والإصلاح التابعة لمجلس الشيوخ، وقال إنه سيقدم "للكونغرس وثائق تثبت مخالفات قانونية قام بها ترامب منها وثائق مالية منذ العام 2012".


ووصف المحامي السابق الرئيس ترامب بأوصاف شديدة، وقال: أشعر بالخجل بعد تعاملي مع السيد دونالد ترامب لأنه شخص عنصري ومحتال وغشاش".


وأضاف أن الرئيس الأمريكي "كذب بشأن مشروعه العقاري في موسكو لأنه كان يفكر في الأرباح ولم يكن يتوقع الفوز في الانتخابات"، موضحا" "قدمت شهادة كاذبة سابقا بشأن مشروع برج ترامب في موسكو بعلم من الرئيس الأمريكي".


وأشار إلى أن إقراره بأنه مذنب في شهادته سابقا "خطوة من أجل أن يفهم الأمريكيون شخصية الرئيس"، مضيفا: "السيد ترمب وصفني بالواشي لمنعي من قول الحقيقة وهذا ما تقوم به أجهزة المخابرات عادة".

وأضاف أن ترامب "ترشح للرئاسة ليجعل علامته التجارية عظيمة وليس لجعل بلدنا عظيما ولم تكن لديه أي رغبة أو نية في قيادة هذا البلد، وإنما كان يريد فقط الترويج لنفسه وبناء ثروته وقوته".


وذكر أن ترامب "أمره بدفع 130 ألف دولار لممثلة الأفلام الإباحية ستورمي دانيلز للسكوت على علاقة بينها وبين الرئيس وذلك في انتهاك لقوانين تمويل الحملات الانتخابية"، كما طلب منه "الكذب بشأن ذلك على السيدة الأولى ميلانيا ترامب".


كما كشف كوهين عن ما قال إنها علاقة لترامب موقع ويكيليكس، وقال إنه إنه كان في مكتب ترامب في يوليو/تموز 2016 عندما اتصل روجر ستون، وهو مستشار سياسي قديم لترامب، بالمرشح الجمهوري حينها.


وأضاف أن ستون قال لترامب إنه كان يتحدث مع مؤسس موقع ويكيليكس جوليان أسانج، الذي أبلغه بأنه سيكون هناك كشف لرسائل إلكترونية في غضون يومين من شأنها الإضرار بحملة كلينتون.
وقال أيضا إنه سيقدم رسائل كتبها بأمر من ترامب "يهدد فيها مدرسته الثانوية والكليات التي ارتادها كي لا يكشفوا عن درجاته".

 

ووفي وقت سابق، قال ترامب على حسابه في تويتر الأربعاء من فيتنام: "لقد ارتكب أمورا سيئة لا علاقة لها بترامب. إنه يكذب لخفض مدة سجنه".

 

 

 

 

التعليقات (0)