سياسة دولية

واشنطن مستمرة بدعم المقاتلين الأكراد.. وتركيا تحذر من الفراغ

البنتاغون: مستمرون بدعم المقاتلين الأكراد- الأناضول
البنتاغون: مستمرون بدعم المقاتلين الأكراد- الأناضول


قال وزير الدفاع التركي خلوصي أكار لمسؤولين في وزارة الدفاع الأمريكية خلال زيارة للولايات المتحدة إنه ينبغي ألا يكون هناك فراغ أثناء انسحاب القوات الأمريكية من سوريا.

وكان مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية قال الجمعة إن واشنطن ستترك نحو 400 جندي في منطقتين سوريتين ما يمثل تغييرا في قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يمكن أن يمهد الطريق أمام بقاء قوات لحلفاء الولايات المتحدة في سوريا.

وفي معرض رده على سؤال وكالة الأناضول، حول "هل ستسترجعون الأسلحة المقدمة إلى المقاتلين الأكراد، وذلك بعد السيطرة على آخر معاقل داعش، وبدء الانسحاب الأمريكي من سوريا؟" أعلن المتحدث باسم البنتاغون، سيان روبرتسون، مواصلة دعم بلاده لـوحدات حماية الشعب الكردية.

 

اقرأ أيضا: هذا ما اتفق عليه ترامب وأردوغان حول المنطقة الآمنة بسوريا

وأضاف روبرتسون أن "قوات سوريا الديمقراطية كانت شريكا فاعلا وموثوقا في مكافحة تنظيم الدولة. ذكرنا أن الأسلحة المقدمة لـ"قسد" ستكون محدودة، وخاصة بعمليات معينة، ولتحقيق أهداف القضاء على التنظيم".

وأوضح أن "هناك الكثير مما يجب القيام به لإتمام عملية تحرير شمال شرق سوريا".

وأكد أنه "بينما ستواصل قوات سوريا الديمقراطية تطهير المناطق المسترجعة من التنظيم، والحيلولة دون ظهوره مجددا، فسنستمر في دعم شريكتنا قسد".

وتريد تركيا إنشاء منطقة آمنة بدعم لوجيستي من حلفائها وتقول إنه يجب تطهيرها من وحدات حماية الشعب الكردية التي تعتبرها أنقرة تنظيما إرهابيا.

التعليقات (0)