سياسة عربية

خطاب مرتقب للبشير وأنباء عن إعلان حالة الطوارئ وحل الحكومة

 البشير  استدعى جميع ولاة الولايات السودانية لإجتماع طارئ مساء الجمعة بالخرطوم- جيتي
البشير استدعى جميع ولاة الولايات السودانية لإجتماع طارئ مساء الجمعة بالخرطوم- جيتي

قالت مصادر إعلامية إن الرئيس السوداني عمر حسن البشير سيلقي خطابا بعد قليل، فيما أشارت مصادر سودانية إلى أن البشير يعتزم إعلان حالة الطوارئ في البلاد وحل الحكومة الاتحادية وإعفاء جميع ولاة الولايات من مناصبهم، بحسب قناة الجزيرة.

 

ونقلت وكالة الأناضول التركية، عن مصدر حكومي، أن الرئيس السوداني عمر البشير، سيعلن قرارات هامة خلال مؤتمر صحفي مرتقب.

وقالت مصادر سودانية، ونشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، إن البشير سيعلن اليوم الجمعة عن عدم ترشحه في الانتخابات الرئاسية المقبلة 2020، وسيعلن استقالته من رئاسة حزب المؤتمر الوطني الحاكم. 

 

 

 

 

— صالح (@salehk80081) February 22, 2019


وجاءت التوقعات كالآتي : فضل عبدالله نائباً للرئيس، صلاح عبدالله قوش رئيساً لمجلس الوزراء، الفريق أسامه مختار مديراً عاماً لجهاز الأمن والمخابرات، الفريق هاشم عثمان الحسين وزيرا للداخلية، أحمد هارون والياً لولاية الخرطوم، ومحمد طاهر ايلا وزيرا للمالية، ومعتز موسى للاعلام.

 

وقالت صحيفة "كوش نيوز" إن البشير  استدعى جميع ولاة الولايات، إلى العاصمة الخرطوم، لإجتماع طارئ مساء الجمعة 22 فبراير، الذي ينتظر أن تعتمد فيه التغييرات المرتقبة.

 

وكان المكتب القيادي للمؤتمر الوطني، بحسب الصحيفة، قد أجل اجتماعه المقرر أن يعتمد فيه تغييرات في الحكومة والحزب، من الأربعاء إلى الجمعة، لمزيد من الترتيبات.

التعليقات (0)

خبر عاجل