سياسة عربية

النفير العام بالأقصى ولحظات فتح المقدسيين باب الرحمة (صور)

تمكن مصلون من أداء صلاة الجمعة في مصلى باب الرحمة بالمسجد الأقصى لأول مرة منذ 16 عاما- جيتي
تمكن مصلون من أداء صلاة الجمعة في مصلى باب الرحمة بالمسجد الأقصى لأول مرة منذ 16 عاما- جيتي

أدى مئات الفلسطينيين صلاة الجمعة في باحات المسجد الأقصى، رغم القيود المشددة التي فرضتها قوات الاحتلال في محيط مدينة القدس، وحملة الاعتقالات الواسعة التي طالت نشطاء مقدسيين الليلة الماضية.


وتمكن مصلون من أداء صلاة الجمعة في مصلى باب الرحمة الواقع في الجهة الشرقية من المسجد الأقصى، لأول مرة منذ 16 عاما، حيث تغلقه سلطات الاحتلال منذ عام 2003 ضمن محاولاتها المتواصلة لفرض التقسيم المكاني.


وأحبط المقدسيون على مدار الأسبوع الماضي محاولات وضع الاحتلال للأقفال على البوابة الحديدية المؤدية إلى باب الرحمة، وقاموا بكسر الأقفال لثلاث مرات على التوالي، وسط دعوات لتصعيد الحراك المقدسي ضد انتهاكات الاحتلال بحق المسجد الأقصى.


وترصد "عربي21" النفير العام الذي ساد المسجد الأقصى الجمعة، تلبية للدعوات الفلسطينية والإسلامية، إلى جانب لحظات دخول المصلين لمصلى باب الرحمة لأول مرة منذ 16 عاما.

 

اقرأ أيضا: مصلون يفتحون باب الرحمة المغلق منذ 2003 بالأقصى (شاهد)

 


3
التعليقات (3)
الفاتحين مين الماريب
الإثنين، 25-02-2019 11:40 ص
الحمد لله
تهاني عرفات
السبت، 23-02-2019 11:07 ص
الله أكبر
حرة
الجمعة، 22-02-2019 11:39 م
بسم الله الرحمن اه منك ياوطني العربي والمسلم كلك جراح ونكبات سببها رجال ملكناهم امورنا وسلمناهم ذقوننا فلم يذيقوننا الا الهوان والذل والغربة .اه منك أيها المواطن في كل هذه الدول والذي أصبحت كجاموسة ناعورة الماء تدور وتدور لتموت تعبا ويزدادون شبعا االا في بلد واحد وحيد حيث يتنفس الرجال والنساء والأطفال نسيم الحرية رغم الاحتلال ويتذوقون طعم الحياة رغم قوافل الشهداء انها ارض فلسطين . في هذه الارض يشعر الذكر برجولته كاملة والمرأة بأنوثتها القاهرة للظروف والحصار فهي المرأة التي تلذ وتربي الأجيال المقاومة لكل أشكال الاستعباد وهو الرجل الذي يضحي بحياته لأجل ان يعيش اطفاله رجالا .في هذه الارض الوحيدة التي يتنهد فيها الانسان وهو يرسم خطوط المستقبل عكسنا جميعا حيث تكون تنهداتنا كمدا على حاضر اسود ومستقبل مظلم . فلله ذركم يا أهل فلسطين وأنتم تفتحون أبواب الأقصى بابا تلو باب في وجه الصهاينة ولله ذرك أيها المواطن الذي تشنق بايدي أبناء بلدك كل حين وان .