حقوق وحريات

العدل والإحسان تشجب الإعدامات بمصر وتدعو لحماية المعارضين

دعت الجماعة المنتظم الدولي لتحمل مسؤولياته في حماية المعارضين في مصر - تويتر
دعت الجماعة المنتظم الدولي لتحمل مسؤولياته في حماية المعارضين في مصر - تويتر

شجبت جماعة العدل والإحسان (أكبر جماعة إسلامية معارضة بالمغرب) الإعدامات التي نفذتها سلطة الانقلاب بمصر في حق 9 من المعتقلين السياسيين أول أمس الأربعاء.

جاء ذلك في بيان للهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة التابعة للجماعة، وحصلت "عربي21" على نسخة منه.

وقالت الهيئة في بيانها إن الانقلابيين بمصر قاموا بتضييق الخناق على المعارضين، ولفقت التهم إليهم، ونفذت الإعدامات في حقهم "دون مراعاة لأبسط الحقوق والحريات ومنها الحق في المحاكمة العادلة".

 

اقرأ أيضاالسلطات المصرية تنفذ حكم الإعدام بحق 9 من معارضي الانقلاب

ودعت المنتظم الدولي لتحمل مسؤولياته في حماية المعارضين في مصر، وفي الأوطان العربية كافة، كما دعت القوى المجتمعية للتداعي من أجل إدانتها.

 

بدورها، أعلنت الهيئة الحقوقية للجماعة، في بيان توصلت "عربي21" بنسخة منه، عن "إدانتها الصارخة لما يمارسه قادة الانقلاب في مصر وزبانيتهم من تعذيب وإعدام جماعي للشباب المعارض".

كما أدانت الأصوات الداعمة والمزكية لهذه الجرائم، ودعت المنتظم الدولي "إلى الخروج عن صمته المريب و تحمل مسؤوليته كاملة في التدخل لوقف مسلسل هذه الجرائم البشعة".

 وطالبت الهيئة الحقوقية لجماعة العدل والإحسان "كل أحرار العالم إلى مناصرة المضطهدين في مصر"، بحسب تعبيرها.

 

واجتاحت موجة غضب وحزن في مواقع التواصل الاجتماعي بعد تنفيذ حكم الإعدام في المعتقلين التسعة في سجن طرة، سبقهم ستة آخرون خلال شهر شباط/ فبراير الجاري.

ونفذت وزارة الداخلية المصرية، الأربعاء، الإعدام في 9 شباب معارضين صدرت بحقهم أحكام نهائية في واقعة اغتيال النائب العام السابق هشام بركات في حزيران/ يونيو 2015، وفق إعلام محلي.

 

اقرأ أيضاموجة غضب على نظام السيسي بعد إعدام تسعة معارضين

التعليقات (0)