حقوق وحريات

الاحتلال يشن اعتقالات بالقدس المحتلة ودعوات للنفير العام

الحركة الإسلامية في القدس المحتلة دعت للنفير العام اليوم الجمعة- تويتر
الحركة الإسلامية في القدس المحتلة دعت للنفير العام اليوم الجمعة- تويتر

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الجمعة، حملة مداهمات واعتقالات واسعة في مدينة القدس المحتلة وضواحيها، وسط دعوات مقدسية وفلسطينية للنفير إلى المسجد الأقصى المبارك.

 

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، إن حملة الاعتقالات تركزت في أحياء سلوان ووادي الجوز والعيسوية والطور والبلدة القديمة بالقدس المحتلة.

 

ونقلت القناة السابعة العبرية، بيانا لقوات الاحتلال الإسرائيلي قالت فيه إنها اعتقلت 60 مقدسيا حتى اللحظة، مشيرة إلى أنها مستمرة في حملة الاعتقالات هناك.

 

وذكرت أن شرطة الاحتلال عززت من تواجدها في القدس المحتلة، بالتزامن مع الحشد الفلسطيني والدوعوات للنفير العام في المسجد الأقصى المبارك.

 

النفير العام لكسر إجراءات الاحتلال

 

ودعت الحركة الإسلامية في القدس المحتلة لاعتبار اليوم الجمعة يوم نفير إلى المسجد الأقصى المبارك، والتوجه نحو المسجد "لكسر إجراءات الاحتلال بباب الرحمة وإقامة الصلاة فيه وفي الساحات والمصاطب القريبة منه".

 

وأكدت الحركة الإسلامية في بيان وصل إلى "عربي21"، نسخة عنه، ضرورة استمرار الاعتصام والاعتكاف بباب الرحمة، حتى يفتح بشكل دائم كسائر مصليات المسجد الأقصى المبارك الأخرى.

 

اقرأ أيضا: مصادر لـ"عربي21": الاحتلال يطلب "التهدئة" مع المقدسيين
 

وتشهد مدينة القدس المحتلة توترا بسبب استمرار قوات الاحتلال بإغلاق باب الرحمة في الجهة الشرقية من المسجد الأقصى.

 

ومساء الأحد الماضي، وضعت الشرطة الإسرائيلية، سلاسل على باب الرحمة، بالمسجد الأقصى، ما تسبب باحتجاجات فلسطينية واسعة قبل أن تزيلها الثلاثاء.

 

وكان قائد قوات الاحتلال في القدس المحتلة دورون ياديد، هدد المقدسيين بإجراءات عقابية، في حال لم تتوقف التحركات من أجل فتح باب الرحمة.

 

ويسعى الاحتلال الإسرائيلي، إلى السيطرة على بناء في باب الرحمة، من أجل تحويله لكنيس، ويعد خطوة إسرائيلية جديدة في التوغل أكثر في الحرم المقدسي 144 دونما داخل أسوار المسجد الأقصى.

التعليقات (0)