سياسة عربية

الجيش المصري يعلن "تصفية 8 مسلحين" شمال سيناء

سيناء - جيتي
سيناء - جيتي

أعلن الجيش المصري الأربعاء مقتل ما قال إنهم مجموعة من المسلحين شمال سيناء خلال مداهمات عسكرية، "بناءً على تتبع عناصر استهدفت أحد الحواجز العسكرية قبل أيام"، وفق تعبيره.


وفي بيان له، قال المتحدث باسم الجيش المصري تامر الرفاعي: "استهدفت قوات مكافحة الإرهاب في شمال سيناء 7 بؤر إرهابية، وتمكنت من القضاء على 8 إرهابيين شديدي الخطورة وتدمير عربيتين مفخختين".


وأشار الرفاعي إلى أنه "تم تدمير تلك البؤر التي تستخدمها العناصر الإرهابية في الاختباء ومراقبة القوات وتنفيذ العمليات"، موضحا أن الاستهداف تم "بناءً على معلومات إستخباراتية لرصد وتتبع باقي العناصر الإرهابية التي اشتركت في العملية الأخيرة"، في إشارة لهجوم على أحد الحواجز الأمنية.


ويعد هذا التطور خامس حادث أمني بارز تشهده البلاد، خلال أقل من أسبوع، إذ يأتي عقب يومين فقط من مقتل 3 من عناصر الشرطة بينهم ضابط إثر تفجير عبوة ناسفة كانت بحوزة أحد المطلوبين أمنيا، قرب الجامع الأزهر في القاهرة.


كما وقع تفجير محدود بالجيزة، الجمعة الماضي، تلاه هجوم مسلح استهدف حاجزا أمنيا في سيناء؛ ما أسفر عن إصابة ومقتل 15 عسكريا.


والثلاثاء، أعلنت وزارة الداخلية المصرية، مقتل 16 مسلحا في تبادل لإطلاق نار في موقعين بمدينة العريش شمال شرقي البلاد.


ويأتي هذا الإعلان في ظل تقارير حقوقية مصرية ودولية تتخوق من قيام السلطات المصرية بتصفية معتقلين معارضين للانقلاب العسكري بعد اختفائهم قسريا، وذلك تحت مزاعم "ملاحقة إرهابيين".


كما تأتي الحوادث المتتالية بعد أيام من بدء برلمان مصر مناقشة تعديلات في الدستور، تتيح مد فترة الرئاسة من 4 سنوات إلى 6، ووضع مادة انتقالية لرئيس الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي تسمح له بالترشح لمدتين جديدتين.


التعليقات (1)
مصري
الأربعاء، 20-02-2019 07:42 م
سوف تتوالي البيانات اليومية حتي نفاجأ بحملة شخاخية جديدة علي سيناء و لا نعرف مدي صدق تلك البيانات التي تفوح منها الأكاذيب .