سياسة دولية

وزير إسرائيلي: قادة حزب الليكود نازيون ومافيا

تصريحات الوزير تأتي بعد استثنائه من قائمة المرشحين للانتخابات المقبلة- جيتي
تصريحات الوزير تأتي بعد استثنائه من قائمة المرشحين للانتخابات المقبلة- جيتي

قالت القناة الإسرائيلية الـ13، إن وزير الاتصالات أيوب قرا، هاجم حزب الليكود الذي ينتمي إليه، ووصف قادته بـ"النازيين والمافيا"، بعد استثنائه من المرشحين للانتخابات المقبلة.

وكان أيوب قرا وهو درزي ينحدر من بلدة دالية الكرمل الفلسطينية، وصل إلى مقر حزب "الليكود"، في تل أبيب الأربعاء، كي يستوضح لماذا تم رفض استئنافه، على نتائج الانتخابات الداخلية في حزبه، والتي فشل فيها بعد انتخابه.

وكانت هذه النتيجة متوقعة، بعدما تحدثت تسريبات صحافية، أن رئيس حكومة الاحتلال ورئيس "الليكود"، بنيامين نتنياهو قد أشار لمقربيه في قيادة الحزب، بـ"تصفية الوزير قرا واغتياله سياسيا، لأنه متورط بالأكاذيب، وبالمواقف المحرجة له ولحكومته".

 

إقرأ أيضا: غانتس يشن هجوما حادا على نتنياهو.. كنت تلعب

وقبل أسبوعين وقبيل الانتخابات التمهيدية داخل الحزب عقب قرا على هذه التسريبات، بالقول: "إنه لم يتغير شيء بعلاقاته الحميمية مع نتنياهو. وتابع: "أنا الوحيد الذي تلقيت وعدا من نتنياهو بأنني سأكون وزيرا في الحكومة القادمة، بكل حال من الأحوال ورسالة الاغتيال السياسي هذه قادها بعض حثالة الحزب ممن يحاولون المساس ببعض الأشخاص".

كما قال قرا وقتها إنه سيبقى "وفيا لنتنياهو، ويتعقب طريقه كل عمره، وحتى يومه الأخير فهو قائد إسرائيل، وقائدي ولن يقوى أحد على دق أسافين بيني وبينه".

ورفض "الليكود" طلب استئناف على النتائج من قبل القرا، وخلال نقاش داخل الحزب وصف قرا، قادة الليكود بالنازيين وبالعصابات، وخص بالذكر النائبين دودي إمسالم ودافيد، بيطان المقربين شخصيا من نتنياهو.

التعليقات (1)
yousef
الأربعاء، 20-02-2019 05:34 م
ما بصدق الفرا لحتى يرى

خبر عاجل