سياسة دولية

إيران تكشف عن تفاصيل وهوية منفذي "هجوم زاهدان"

إيران كشفت عن تفاصيل جديدة قالت إنها لـ"خلية" منفذي الهجوم على الحرس الثوري- فارس
إيران كشفت عن تفاصيل جديدة قالت إنها لـ"خلية" منفذي الهجوم على الحرس الثوري- فارس

كشف قائد القوات البرية في حرس الثوري الإيراني العميد محمد باكبور، الثلاثاء، عن هوية منفذي "هجوم زاهدان" على حافلة تقل عناصر من الحرس الثوري، أدت إلى مقتل 27 وإصابة 13 آخرين.

ونقلت وكالة "تسنيم" عن باكبور قوله إن "قوى الأمن الداخلي حددت هوية السيارة المفخخة ومن ثم بدأت عملية الاعتقال والقضاء على الخلية التي ساندت الإرهابيين الذين أعدوا السيارة للتفجير".

وأوضح: "قبل العملية كان أول الخيوط التي توصلنا إليها هي سيدة فقمنا باعتقالها وبعد الاعتقال قامت بالكشف عن بقية أعضاء الخلية".

 

اقرأ أيضا: الحرس الإيراني يهدد الرياض وأبو ظبي.. "ردنا سيكون مختلفا"

وأشار بابكور إلى أن "عنصرين من الخلية كانا باكستانيين والانتحاري كان باكستانيا أيضا يدعى حافظ محمد علي كما كان هناك شخص آخر من باكستان مشاركا في هذا الهجوم".

وأفاد بأن "ثلاثة عناصر من سيستان وبلوشستان في إيران شاركوا في هذا الهجوم، حيث اعتقل شخصان والثالث متوار عن الأنظار وعملية البحث عنه متواصلة لإلقاء القبض عليه".

 

وكان قائد الحرس الثوري اللواء محمد علي جعفري، قد قال في تصريح سابق إن "الحكومة الباكستانية آوت وتعرف مكان هؤلاء العناصر الخطيرين على الإسلام كما أنهم يحظون بدعم من القوات الباكستانية".

وتحدث عن باكستان قائلا: "إذا لم يتم معاقبتهم فإنه سيكون هناك في المستقبل القريب إجراءات انتقامية ضد هذه العناصر المعادية للثورة، فسيكون تعاطينا مختلفا في المرة القادمة، وعلى حكومة باكستان تغيير أسلوب تعاطيها مع هذه المجموعة".

 

اقرأ أيضا: 27 قتيلا من الحرس الثوري بهجوم لـ"جيش العدل" بإيران (شاهد)

 

التعليقات (0)