رياضة عربية

التونسية جابر تستهل رحلتها في دبي بنجاح وتصطدم بحاملة اللقب

تأهلت اللاعبة التونسية على حساب الكرواتية إثر فوزها عليها بمجموعتين- فيسبوك
تأهلت اللاعبة التونسية على حساب الكرواتية إثر فوزها عليها بمجموعتين- فيسبوك

حققت اللاعبة التونسية أنس جابر الإثنين التأهل إلى الدور الثاني من دورة دبي الدولية في كرة المضرب، لتضرب موعدا مع حاملة اللقب الأوكرانية إيلينا سفيتولين.


وجاء تأهل اللاعبة التونسية على حساب الكرواتية دونا فيكيتش، إثر فوزها عليها بمجموعتين من دون رد، بواقع: (6-4) و(7-6)، في المباراة التي جرت بينهما اليوم.

وكانت جابر أصبحت في تشرين الأول/أكتوبر الماضي أول لاعبة عربية تبلغ نهائي دورة للمحترفات، وذلك في موسكو الروسية قبل الخسارة أمام "صاحبة الأرض" داريا كاساتكينا، وصيفة سفيتولينا في دبي 2018.

وقالت التونسية بعدما ثأرت لخسارتها أمام فيكيتش في دورة بكين الصينية في أواخر العام الماضي: "أنا سعيدة جدا بهذا الفوز، لاسيما أنه عندما لعبنا العام الماضي في بكين، كانت المباراة متقاربة جدا".

وأضافت: "لكن هذه المرة، كان الفوز من نصيبي".

وخاضت اللاعبتان اليوم مباراة متقاربة استمرت ساعة و55 دقيقة، منها ساعة وسبع دقائق للمجموعة الثانية فقط.

وبدأت جابر المصنفة 56 عالميا، المباراة بكسر إرسال منافستها المصنفة 25 عالميا من الشوط الأول، قبل أن ترد الأخيرة بكسر في الشوط الرابع، لتعود التونسية وترد الكسر في الشوط السابع وتنال أفضلية حافظت عليها لنهاية المجموعة.

وتبادلت اللاعبتان كسر الإرسال مرتين في المجموعة الثانية، لتمتد إلى شوط فاصل كانت فيكيتش قريبة فيه من إحراز المجموعة لاسيما بعد تقدمها 6-5 والإرسال لمصلحتها، لكن التونسية صمدت وأنهت الشوط 11-9.

وقالت اللاعبة البالغة من العمر 24 عاما: "بالنسبة إلي، أنا سعيدة جدا لتمثيل تونس. أحاول تقديم أفضل ما لدي والتصرف بشكل مناسب على أرض الملعب، وتقديم مثال جيد على الجيل الجديد الذي يحاول تحقيق ما أقوم به حالياً. أنا أحاول بعث رسالة مفادها أن هذا الأمر ليس مستحيلاً".

وتابعت: "أريد أن أرى العديد من اللاعبين التونسيين هنا ذات يوم. هذا أحد أحلامي".

واستهلت اللاعبة التونسية بنجاح مشوارها في البطولة، البالغ مجموع جوائزها أكثر من مليونين و800 ألف دولار، بصعودها إلى الدور الثاني.

التعليقات (0)

خبر عاجل