سياسة دولية

"فيسبوك" يغلق حسابات تعود لشركة "مافيك" الروسية للإعلام

قالت رئيسة تحرير قناة "روسيا اليوم" إن تلك الحسابات كانت تحمل 4 ملايين مشترك- جيتي
قالت رئيسة تحرير قناة "روسيا اليوم" إن تلك الحسابات كانت تحمل 4 ملايين مشترك- جيتي

أقدم موقع "فيسبوك" على إغلاق عدد من الحسابات التي تعود لشركة "مافيك للإعلام"، دون سابق إنذار، بحسب قناة "روسيا اليوم".

 

وقالت القناة الروسية، إن الإغلاق المفاجئ جاء بعد تحقيق أجرته قناة "سي أن أن" الأمريكية، زعمت فيه بوجود صلات بين الشركة والكرملين.

 

ونشرت مافيك إعلانا جاء فيه، أنها شأنها في ذلك شأن قنوات NPR، PBS ، BBC، CBC، AJ+ وغيرها، تتلقى دعما من الحكومة، ولا تنشر تفاصيل ذلك الدعم على صفحات فيسبوك الخاصة بها، تماما كما تفعل كل تلك القنوات.

وتابعت: "لكن خلافا لجميع تلك القنوات قامت إدارة فيسبوك بإغلاق حساباتنا على فيسبوك، وعليها ملايين المشتركين. فلم التعامل معنا وحدنا على هذا النحو؟".

 

اقرأ أيضا: فيسبوك تحذف المزيد من الحسابات المرتبطة بروسيا

 

وطالبت مافيك بأن تشرح إدارة فيسبوك سياساتها وقوانينها الواضحة التي يخضع لها جميع المستخدمين والصفحات، وأن تعيد صفحاتها على فيسبوك.


من جانبها علقت رئيسة تحرير قناة RT والوكالة الدولية للأنباء "روسيا سيغودنيا"، مرغاريتا سيمونيان، على تصرف إدارة فيسبوك، وقالت: "إن قناة "سي إن إن" تتصرف كاليد اليمنى واليسرى وساقي الناتو ووزارة الخارجية الأمريكية، بل إنهم لا يخفون أنهم قاموا بما يسمى "تحقيقا صحفيا"، المادة التي تحمل قدرا كبيرا من الابتزاز، بتعليمات مباشرة من الصندوق الذي يموّله حلف الناتو والخارجية الأمريكية".

 

وتابعت سيمونيان: "كانت تلك الحسابات تحمل 4 ملايين مشترك، وعليها فيديوهات ذات 2.5 مليار مشاهدة".

 

وأضافت: "لم تكن هناك أي ملاحظات على مضمون جميع هذه الفيديوهات أو الحسابات. ولكن بمجرد أن اتصلت قناة سي إن إن بإدارة فيسبوك وتساءلت "كيف تسمحون لأولئك الروس بالحديث مع مواطنينا"؟ فما كان من فيسبوك إلا أن انصاع فورا لتعليماتها". 

التعليقات (0)

خبر عاجل