سياسة عربية

الممثل الذي ترك الإسلام ينشر فيديو جديدا.. لأجل أمه (شاهد)

توقف شادي سرور عن نشاطه في مواقع التواصل الاجتماعي، منذ عدة شهور، بعد قوله إنه شعر باليأس والإحباط بسبب كثرة الهجوم الذي يتعرض له- صفحته عبر فيسبوك
توقف شادي سرور عن نشاطه في مواقع التواصل الاجتماعي، منذ عدة شهور، بعد قوله إنه شعر باليأس والإحباط بسبب كثرة الهجوم الذي يتعرض له- صفحته عبر فيسبوك

نشر الممثل الكوميدي المصري شادي سرور، الذي ترك الإسلام مؤخرا، فيديو جديدا، قائلا إنه نشره من أجل والدته.

 

شادي سرور، الذي اشتهر خلال السنوات الماضية، بفيديوهاته الساخرة، قال إنه فوجئ بأن أشخاصا جمعته بهم مودة وصداقة، تمنوا موته، وذبحه.


وتابع أن الله أعطاه الحرية المطلبة في الاختيار، "إما أن أبقى في الخير، أو أن أختار الشر، وأنا ولدت في حي عين شمس وسط أسرة فقيرة، وكنت أرى الهمجية من سن صغيرة".

وأردف قائلا: "لما أب يضرب ابنه بطريقة غير آدمية ده مالوش علاقة بالدين، لما الطفل عشان يتعلم يلاقي المدرس واقف له بالعصاية ده مالوش علاقة بالدين، أكيد بعد العنف وكل ده الطفل ده هيبقى إنسان همجي وغاضب، وأنا اتولدت في حي فقير واتعذبت أكتر من أي حد".

وزعم شادي سرور أنه تلقى تهديدات واسعة بالقتل والتعذيب، بعد إعلانه ترك الإسلام، وأن آخرين هددوا برفع قضايا ضده.

 

وعلق: "إنتوا متخيلين إن كدة إنتوا مسلمين".

وبرغم إعلانه ترك الإسلام، قال شادي سرور إن "الإسلام بريء من كل هذه التصرفات الهمجية، من إيذاء نفسي أو جسدي، أو معاكسات، كل هذه الأمور بعيدة كل البعد عن الدين، فالدين شيء نقي، لكن مجتمعنا هو مجتمع مسلم بالاسم فقط".

وعاد للتلميح إلا أنه لم يكن يقصد ما قاله، مضيفا: "قلت من قبل (أنا سبت الإسلام بتاعكم)، لأن هذا ليس له علاقة بعبادة الله".

 

وتابع: "أنا بعبد ربنا أحسن منكم كلكم، إنتوا فاكرين إنكم مسلمين، لكن إنتوا بتفكروا بطريقة العصور الوسطى".

وفي رسالة إلى من يحاربه، قال سرور: "إنتو إزاي مسلمين، إنتوا زيكم زي داعش، وأنا بحبكم في الله، ونفسي تندموا على اللي عملتوه فيا أنا وغيري" .

وفي نهاية حديثه، قال شادي سرور: "أنا مؤمن بربنا، وبحب ربنا، وحاسس بربنا جوايا، وعمري ما أذيت إنسان، وكنت بعمل خير وطول عمري بدعم الدين الإسلامي في فيديوهاتي".

 

وتوقف شادي سرور عن نشاطه في مواقع التواصل الاجتماعي، منذ عدة شهور، بعد قوله إنه شعر باليأس والإحباط بسبب كثرة الهجوم الذي يتعرض له.

 

اقرأ أيضاممثل مصري شاب يعلن ترك الإسلام.. لهذا السبب

التعليقات (6)
Ali Ahmed
الإثنين، 18-02-2019 10:41 ص
حمار
امازيغي
الإثنين، 18-02-2019 10:03 ص
مثل هذا الصعلوك المصري كان الاجدر برصد عدم متابعته
ب.ش
الإثنين، 18-02-2019 10:01 ص
لماذا "حثالة" يا سيد "جويدة"؟ أعطينا سبب واحد ...
محمد علي
الإثنين، 18-02-2019 09:50 ص
كلامه صحيح ،،، لكن هذا الكلام لا يبرر تركه للاسلام ،،، بالعكس كان يجب ان يصمم ان يصلح ما يمكن من المجتمع الاسلامي و يبقى هو على دينه
سليمام عمر
الإثنين، 18-02-2019 09:21 ص
السلام وعليكم يا صديقي العزيز استغفر الله ورجع ليه دينك صح بعملوك زي مهم عاوزين بس لم تبق رجل كبير مفيش حد يسالك انت جاي من فين وريح فين ممكن فيك تسكن بعيد عنهم بس مفيش حق انك تخلي دينك ربنا يهديك يا صديقي