سياسة عربية

حقوقي سعودي معتقل يضرب عن الطعام وآخرون ينضمون إليه

قال إنه أطلق 3 مبادرات لأطلاق سراح المعتقلين إحداها وجهت للملك- تويتر
قال إنه أطلق 3 مبادرات لأطلاق سراح المعتقلين إحداها وجهت للملك- تويتر

قال حساب "معتقلي الرأي" في السعودية، إن الناشط الحقوقي عبد الله الحامد، أعلن الإضراب المفتوح عن الطعام، احتجاجا على سوء المعاملة من قبل السلطات، وللمطالبة بالإفراج عنه، وعن النشطاء الحقوقيين والدعاة في المملكة.

وطالب الحامد في بيانه، السلطات السعودية بإطلاق سراح جميع نشطاء العمل السلمي والديمقراطية، وكافة أصحاب الرأي و المُعتقلين تعسفياً.

وأضاف: "سأدخل اليوم في إضراب عن الطعام، للمطالبة بإطلاق سراح نشطاء العمل السلمي والديمقراطي، من دعاة حقوق الإنسان وكافة أصحاب الرأي، والمعتقلين تعسفيا، وسبق أن طالبت بإطلاق سراح النشطاء المعتقلين".

 

إقرأ أيضا: تحديد جلسة موعد محاكمة الحوالي و7 آخرين في قضية "الكتاب"

 

ولفت الحامد إلى أنه سبق وأطلق 3 مبادرات، وجه إحداها للملك، وكانت بعنوان "عيوب الاستبداد" وأخرى لولي العهد.

وعلى خلفية إعلان الحامد الأضراب المفتوح عن الطعام، قال: "معتقلي الرأي" إن عددا من الدعاة والمشايخ، أعلنوا بدء الإضراب عن الطعام، للمطالبة بالإفراج الفوري عنهم.

وأطلق الحساب "هاشتاغ" بعنوان "إضراب المشايخ بالسجون"، للتضامن مع معتقلي الرأي في السجون السعودية.

 

أعلن لاحقا كل من الناشط محمد القحطاني وفوزان الحربي، وعبد الكريم الخضر وعبد الرحمن الحامد إضرابهم عن الطعام، للمطالبة بالإفراج عنهم، مع العلم أن زوجة الحربي معتقلة هي أيضا، في السجون السعودية.

 

ووصل الهاشتاغ إلى صدارة "التريند" في السعودية، لعدة ساعات، قبل أن يختفي بشكل مفاجئ.

 

التعليقات (1)
قاسم -اربد
الإثنين، 18-02-2019 08:43 ص
الغريب في الأمر أن جميع المعتقلين ينتمون إلى عشائر سعودية كبيرة وهذه العشائر لم تتدخل لدى السلطات السعودية للإفراج عن أبنائهم .