سياسة دولية

الجبير: إيران تدعم حماس والجهاد لتقويض السلطة (شاهد)

استضافت العاصمة البولندية وارسو فعاليات مؤتمر بشأن إيران والشرق الأوسط- جيتي
استضافت العاصمة البولندية وارسو فعاليات مؤتمر بشأن إيران والشرق الأوسط- جيتي

اتهم وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودي، عادل الجبير، النظام الإيراني بأنه يسعى لزعزعة الوضع في دول عربية عدة، وأنه يدعم حركات فلسطينية لتقويض السلطة الفلسطينية.

 

جاء ذلك في فيديو مسرب وفق وسائل إعلام عبرية، بإحدى جلسات مؤتمر وارسو، الذي عقد بالعاصمة البولندية على مدار يومين (الأربعاء والخميس)، وحضره رئيس وزراء دولة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، ورفضت فلسطين المشاركة فيه.

 

وتساءل الجبير عمّن يدعم حركتي حماس والجهاد الإسلامي، مشيرا إلى أن إيران تدعم تلك الحركات الفلسطينية لتقويض السلطة الفلسطينية.

 

وأضاف، أن النظام الإيراني ليست له أخلاقيات لأنه يستهدف دبلوماسيين ويفجر سفارات.

 

اقرأ أيضا: عبدالله بن زايد يقر لـ"إسرائيل بحق الدفاع عن نفسها" (شاهد)

والخميس، نشر إعلام إسرائيلي مقطع فيديو للوزير البحريني خالد بن أحمد وهو يقول في وارسو، إن إقامة علاقات دبلوماسية بين بلاده وإسرائيل "ستحدث عندما يحين وقتها"، مشيرا إلى أن مواجهة ما وصفه بـ"التهديد الإيراني"، يعد "أخطر وأهم" من القضية الفلسطينية في الوقت الحالي. 

 

كما نشرت وسائل إعلام إسرائيلية منها هآرتس العبرية، مقطع فيديو لوزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد، يقر فيه بحق "إسرائيل" في الدفاع عن نفسها إزاء تهديدات من إيران وحزب الله.


وردا على سؤال من مدير الجلسة بشأن الأنشطة العسكرية الإسرائيلية في سوريا ضد قوات إيران وحزب الله، أجاب ابن زايد: " لدى كل دولة الحق في الدفاع عن نفسها حين تتحداها دولة أخرى".

 

واستضافت العاصمة البولندية وارسو، الأربعاء والخميس، فعاليات مؤتمر بشأن إيران والشرق الأوسط، بمشاركة مسؤولين من عشرات الدول، ولا سيما وزراء خارجية دول الشرق الأوسط.

 

اقرأ أيضا: موقع إسرائيلي: هذا ما قاله لنا آل خليفة حول العلاقة بإسرائيل

 

 

 

 

 

 

التعليقات (4)
فلسطين المحتلة
الجمعة، 15-02-2019 04:44 م
عجوز مخنث واعجبي
Adem
الجمعة، 15-02-2019 03:05 م
ما شاء الله دعم المقاومة ضد الاحتلال إرهاب و جريمة الحمد لله انكم لم تعيشوا ثورات التحرير الوطنية في الخمسينيات و الا ابقي الاستعمار جاثما على صدور تلك الشعوب إلى مزبلة التاريخ يا أحفاد أبي لهب
علي الحيفاوي
الجمعة، 15-02-2019 01:48 م
يحاول هذا الولد ببساطة عقله أن يتذاكى لكي يضرب إسفين بين إيران وحركة فتح، ولكنه غبي لأنه لا يعلم أن إيران لم تغلق الباب أمام فتح يوماً، وأن سفير فلسطين في إيران هو من فتح، وأن الخلاف بين فتح وإيران هو أقل من الخلاف بين فتح وحكام في الخليج العربي. وهو لا يعلم أن فتح تعي من هو العدو الحقيقي للشعب الفلسطيني والعربي والإسلامي ومن هو الصديق. وتعي أيضاً مع من يكمن التناقض الرئيسي في المنطقة ولا يمكن أن تضع التناقضات الثانوية مكان التناقض الرئيسي للأمة العربية والإسلامية. لذلك إنك بتذاكيك لن تضلل سوى نفسك، وموت بحصرتك يا عميل!
ابو حلموس
الجمعة، 15-02-2019 01:25 م
لازال لذو الوجه القبيح شريك الجريمة و شاهد الزور له وجه يواجه به الناس و لا يخشى ربه ولا حسابه ولا منتهى كل مسخ مثله ، ياله من عالم قميء قذر تعلو فيه أصوات النذالة و العمالة و تزهو فيه صفحات وجوه الخائنين الغادرين و الصهاينة المطبيعن .. ياله من زمن غريب عجيب لا يستحى فيه من يخون ان يعلن بوقاحة عن خيانته و نبذ الاطهار المدافعين عن أولى القبلتين .

خبر عاجل