سياسة عربية

تعليق مثير لحمد بن جاسم على "عرس وارسو"‎

قال حمد بن جاسم إن التطبيع الذي يقبل به يؤدي إلى "تحفيز الإسرائيليين على إرجاع الحقوق، وهذا الحل الأمثل للسلام الدائم"- جيتي
قال حمد بن جاسم إن التطبيع الذي يقبل به يؤدي إلى "تحفيز الإسرائيليين على إرجاع الحقوق، وهذا الحل الأمثل للسلام الدائم"- جيتي

تحدث رئيس الوزراء، وزير الخارجية القطري السابق، حمد بن جاسم آل ثاني، عن مؤتمر "وارسو"، الذي وصفه بـ"العرس"، وموقفه من التطبيع.

 

وقال ابن جاسم في تغريدة عبر "تويتر": "عرس وارسو: هناك خطوبة تمت في السابق، وهناك عرس تم في وارسو، والحضور إما (شهود ملكة) أو مدعوون للحفل".

 

وتابع: "أُكرر بأنني لست ضد التطبيع، أو ضد فتح علاقة مع إسرائيل، ولكن لا بد أن تكون العلاقة متكافئة، وليست على حساب الحقوق الفلسطينية".

 

وفي تغريدة أخرى، قال حمد بن جاسم إن التطبيع الذي يقبل به يؤدي إلى "تحفيز الإسرائيليين على إرجاع الحقوق، وهذا الحل الأمثل للسلام الدائم".

 

وأضاف: "أما عنوان الاجتماع، فهو تبرير للزواج".

 

يشار إلى أن عدة وزراء عرب ظهروا إلى جانب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في الاجتماع الوزاري المعني "بدعم مستقبل السلام في الشرق الأوسط"، في العاصمة البولندية وارسو.

 

اقرأ أيضاجلوس وزير خارجية اليمن بجوار نتنياهو يفجر عاصفة غضب ببلده

7
التعليقات (7)
Mike Albataineh
السبت، 16-02-2019 04:10 ص
ما اظرط من المطبعين الا المطبع معه أصبحت خيانات الأمة سقوط معلن بعد ان كان خيانات سرية ، اصبح المطبعون يتباهون من طبع أولاً الأمة لن تموت حتى وان شذ عن السرب بضعة غربان كانت تسللت للسرب في غفلة من الزمن . أتفوه على كل من لا يحترم نفسه ويتوارى عن الأعين حتى يلامس كتفه النتن ياهو او يمنحه النتن ابتسامة تخفي حقداً وغدراً واحتقاراًللخارجين على اجماع الأمة وشعوبهم ، بالله عليكم ان تنظروا الى الشبح إنسان وزير خارجية الإمارات وان تحكموا
عبدالعزيز
الجمعة، 15-02-2019 05:23 م
الله يخيبكم عندما تعجزون لا يحق لكم التنازل عن حقوق الامة
مواطن صالح و شريف.
الجمعة، 15-02-2019 04:01 م
الحمد لله الذي خلق الموت و الحياة ليبلوكم ايكم احسن عملا.
ع م
الجمعة، 15-02-2019 12:21 م
نبرء الي الله عز وجل من كل حكومات العرب وبقية الظالمين ولا نملك الا قول حسبنا الله ونعم الوكيل فيهم الي ابد الابدين
محمد البشيرى
الجمعة، 15-02-2019 11:14 ص
التطبيع موجود فى السر منذ وصول المغتصبين اليوم فى العلن وقريباً سيتم تغير العقيدة لعل وعسى تمنح لهم شهادة حسن السلوك