سياسة دولية

ظريف يهاجم اجتماع وارسو ويرد على "أوهام نتنياهو"

اجتماع وارسو انطلق في بولندا بمشاركة نحو 60 دولة بينها إسرائيل ودول عربية- جيتي
اجتماع وارسو انطلق في بولندا بمشاركة نحو 60 دولة بينها إسرائيل ودول عربية- جيتي

هاجم وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف اجتماع "وارسو" ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، واعتبر أن ما نتج عن الاجتماع، وتعهده بمحاربة إيران مجرد "أوهام". 

وقال ظريف في تغريدة له على حسابه بـ"تويتر": لقد كنا على اطلاع بأوهام نتنياهو على الدوام، والآن فإن العالم والمشاركين في سيرك وارسو على اطلاع بذلك أيضا".

وكان نتنياهو قد كتب تغريدة على حسابه بـ"تويتر" هاجم فيها إيران ونظّر لاجتماع وارسو قائلا: "لقاء ضد إيران يحضره 60 وزيرا للخارجية وممثلا من دول العالم".

وأضاف: "سأحضر لقاء علنيا مع ممثلين عن دول عربية بارزة تجلس مع إسرائيل من أجل دفع المصلحة المشتركة قدما وهي عبارة عن محاربة إيران".

 

اقرأ أيضا: وارسو ينطلق وسط مقاطعة روسية وفتور أوروبي وحماسة عربية إسرائيلية

وانطلقت الأربعاء أعمال مؤتمر وارسو الذي تنظمه الولايات المتحدة الأمريكية في العاصمة البولندية، في محاولة لتشكيل لوبي دولي إقليمي لمواجهة إيران، بعد فشل العقوبات -كما يقول مراقبون- في تركيع طهران وجلبها لبيت الطاعة الأمريكي .

ويرى محللون أنه دفعا لحرج مشاركة دول عربية مع رئيس حكومة الاحتلال نتنياهو بالمؤتمر، عدلت واشنطن من مسمى المؤتمر الموجه أساسا ضد إيران، بمسمى آخر مائع حمل اسم " السلام والأمن في أرجاء الشرق الأوسط"، في مسعى يبدو لتبرير الحضور.

 

 

 

We've always known Netanyahu's illusions. Now, the world - and those attending #WarsawCircus - know, too pic.twitter.com/0TSDzIak9e

التعليقات (0)

خبر عاجل