سياسة عربية

عشرات المصابين والمعتقلين جراء اقتحام الاحتلال للضفة

عشرات الطلبة أصيبوا بحالات اختناق بعدما أطلق الاحتلال قنابل الغاز قرب إحدى مدارس الخليل- جيتي
عشرات الطلبة أصيبوا بحالات اختناق بعدما أطلق الاحتلال قنابل الغاز قرب إحدى مدارس الخليل- جيتي

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة اعتقالات واسعة في الضفة الغربية المحتلة طالت نحو 20 شخصا، بالتزامن مع إصابة عشرات الطلبة بحالات اختناق بمواجهات في الخليل.

وقال بيان لجيش الاحتلال الخميس، أن قواته اعتقلت الليلة الماضية وفجر اليوم 20 فلسطينيًا من الضفة الغربية، بدعوى أنهم "مطلوبون" بتهمة ممارسة أنشطة تتعلق بالمقاومة الشعبية. بعد أن داهمت كلا من بلدات قفين بطولكرم، وجيوس بقلقيلية، ويطا بالخليل.

من جهة أخرى، زعمت تلك القوات أنها أطلقت النار باتجاه شبان فلسطينيين قرب قرية دير أبو مشعل شمال غربي رام الله، زاعمًا أنهم كانوا يحاولون وضع مواد متفجرة في طريق الجنود؛ دون التمكن من اعتقالهم.

إلى ذلك، أصيب عشرات الطلبة الخميس، بحالات اختناق، جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات مع جيش الاحتلال "الإسرائيلي" بالقرب من مدرسة طارق بن زياد في المنطقة الجنوبية بمدينة الخليل.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال داهمت عددا من بلدات وأحياء مدينة الخليل، ما أدى إلى اندلاع مواجهات في محيط المدرسة، أطلقت خلالها الغاز السام المسيل للدموع، أصيب على إثرها عشرات الطلبة بحالات اختناق، وتمت معالجتهم ميدانيا.

 

اقرأ أيضا: حملة اعتقالات بالضفة.. والاحتلال يهدم منازل قرب الجدار

وفي إطار تواصل اعتداء الاحتلال ومستوطنيه، أعطب مستوطنون الخميس، إطارات عدد من المركبات، وخطّوا شعارات عنصرية على جدران ومركبات في قرية اسكاكا شرق سلفيت. بحسب معا.

وقال رئيس مجلس قروي اسكاكا عبد القادر أبو حاكمة إن مجموعة من المستوطنين اقتحموا القرية في ساعات متأخرة من الليلة الماضية، واعتدوا على مركبات المواطنين، وخطّوا عليها شعارات عنصرية، وعلى جدران بعض المنازل ومسجد الإمام الذهبي وسط القرية.

التعليقات (0)