سياسة عربية

مقتل ثلاثة عناصر من قوة تدعمها الإمارات جنوب اليمن

انفجار عبوة على مدرعة تابعة لقوات الحزام الأمني أدى إلى سقوط قتلى ومصابين- جيتي (ارشيفية)
انفجار عبوة على مدرعة تابعة لقوات الحزام الأمني أدى إلى سقوط قتلى ومصابين- جيتي (ارشيفية)

قتل ثلاثة جنود وأصيب آخرون، الأربعاء، في تفجير عبوة ناسفة استهدفت عربة عسكرية تابعة لقوات الحزام الأمني المدعومة إماراتيا، في محافظة أبين، جنوب اليمن، حسب مصدر أمني.


وقال المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه، إن "ثلاثة جنود يمنيين لقوا مصرعهم وأصيب آخرون (لم يحدد عددهم)، في انفجار عبوة ناسفة بمديرية المحفد بمحافظة أبين".


وأضاف، أن الانفجار استهدف عربة عسكرية تابعه للحزام الأمني، أثناء مرورها على الطريق الرابط بين مديريتي المحفد، مودية، شرقي عاصمة المحافظة زنجبار.


وأشار، إلى أن قوات الحزام الأمني وعقب وقوع الحادث، داهمت منازل بعض المشتبهين في قرية اللفيقة التابعة لمديرية المحفد، ما أوقع اشتباكات بين الطرفين، تسببت في إصابات من الجانبين، دون ذكر مزيد من التوضيحات.


وفيما لم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن الانفجار، كما لم يصدر بيان على الفور من السلطات اليمنية، رجح المصدر الأمني أن يكون الهجوم من تنفيذ عناصر "القاعدة"، حيث سبق أن قاموا بأعمال مشابهة، وشنوا هجمات متكررة على نقاط عسكرية في ذات المنطقة.


ورغم إعلان السلطات المحلية في أبين، في آب/أغسطس 2017، تطهير كل مديريات المحافظة من عناصر "القاعدة"، بما في ذلك المحفد، إلا أن التنظيم ينشط بين الحين والآخر، ويشن هجمات متعددة على مواقع أمنية ومعسكرات، ما أودى بحياة العشرات من الجنود.

التعليقات (0)