سياسة دولية

الصين تكذّب أنباء إجرائها محادثات مع معارضة فنزويلا

غوايدو أعلن نفسه رئيسا انتقاليا لفنزويلا وأشعل أزمة سياسية- جيتي
غوايدو أعلن نفسه رئيسا انتقاليا لفنزويلا وأشعل أزمة سياسية- جيتي

كذبت الصين، الأربعاء، التقارير الصحفية التي تكلمت عن إجراء مسؤولين صينيين محادثات مع المعارضة الفنزويلية، وسط الأزمة السياسية التي تعاني منها فنزويلا.

 

وقالت الصين إن تقريرا صحفيا ذكر أن دبلوماسيين صينيين أجروا محادثات مع المعارضة السياسية في فنزويلا لحماية استثمارات بكين هناك، إلا أنه "خبر كاذب".

 

اقرأ أيضا: معارضة فنزويلا ترفض موقف تركيا وروسيا والصين


وكانت صحيفة "وول ستريت جورنال" أوردت أن الدبلوماسيين أجروا محادثات في واشنطن مع ممثلي زعيم المعارضة خوان غوايدو قلقا على مشروعات نفطية في فنزويلا، وما يقرب من 20 مليار دولار تدين بها كراكاس للصين.


وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية، هوا تشون ينغ حين سئلت عن المقال: "التقرير في الواقع غير صحيح. إنه خبر كاذب".


وقالت هوا إن "الشأن" الفنزويلي يجب تسويته عبر الحوار، في تأكيد لموقف الصين السابق.

 

اقرأ أيضا: فورين أفيرز: 40 عاما على علاقات أمريكا والصين.. ماذا تغير؟

 

يشار إلى أن المعارضة الفنزويلية، سبق أن رفضت موقف الصين من الأزمة في فنزويلا، وطالبتها إلى جانب روسيا وتركيا بالحياد، وعدم الوقوف مع الرئيس نيكولاس مادورو.

والمعارضة في فنزويلا تدعم زعيمها رئيس البرلمان الذي أعلن نفسه رئيسا انتقاليا للبلاد خوان غوايدو.

يذكر أن فنزويلا تعاني من أزمة سياسية، بعد أن أعلن رئيس البرلمان المعارض خوان غوايدو نفسه رئيسا انتقاليا للبلاد، متحديا حكم الرئيس الحالي نيكولاس مادورو، في حين لقي إعلان غوايدو تأييدا أمريكيا إلى جانب دول أوروبية عدة، إلا أن دولا أخرى رفضت ذلك، وفضلت دول الوقوف على الحياد.


التعليقات (0)