سياسة دولية

سيناتور أمريكي يلتقي زوجة معتقل سعودي ويهاجم ابن سلمان

انتقد ديك ديربن تجاهل إدارة ترامب للمهلة المتعلقة بقانون ماغنيتسكي، وعدم تقديم التقرير الخاص بمقتل خاشقجي- حسابه عبر تويتر
انتقد ديك ديربن تجاهل إدارة ترامب للمهلة المتعلقة بقانون ماغنيتسكي، وعدم تقديم التقرير الخاص بمقتل خاشقجي- حسابه عبر تويتر

التقى سيناتور أمريكي، زوجة معتقل سعودي، مهاجما في الوقت ذاته، ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

 

السيناتور الديمقراطي، ديك ديربن، نشر صورة تجمعه بإنصاف حيدر، زوجة المعتقل رائف بدوي، وعلق عليها: "سررت بلقاء إنصاف حيدر اليوم في واشنطن، زوجة السجين السياسي السعودي المسجون رائف بدوي. الذي لطالما كنت أدافع عن إطلاق سراحه".

 

وتابع في تغريدة أخرى، بأنه "تلاشت آمال الإصلاح الحقيقي في عهد ابن سلمان، والأمثلة على ذلك الاستمرار في اعتقال بدوي، وجريمة قتل الكاتب جمال خاشقجي، وسجن وتعذيب الأصوات المنادية بالتغيير السلمي".

 

ووصف ديربن ممارسات ابن سلمان بـ"الهمجية"، قائلا إنه سيسعى إلى طرح فكرة إعادة النظر في اتفاقيات الأسلحة مع الرياض، والتعاون في مختلف المجالات.

 

وفي نهاية تغريداته، انتقد ديك ديربن تجاهل إدارة ترامب للمهلة المتعلقة بقانون ماغنيتسكي، وعدم تقديم التقرير الخاص بمقتل خاشقجي.

 

واعتُقل بدوي المؤسّس المشارك للشبكة الليبراليّة السعوديّة العام 2012 بتهمة الإساءة إلى الإسلام. وحكم عليه في أيّار/مايو 2014 بالسجن عشرة أعوام وبألف جلدة موزّعة على 20 أسبوعا، ما استدعى ردود فعل دوليّة مندّدة.

 

اقرأ أيضاالتايمز: كيف يعيش سعود القحطاني اليوم وماذا يفعل؟






 

 

التعليقات (0)

خبر عاجل