سياسة دولية

مادورو يصف إدارة ترامب بـ"عصابة المتطرفين"

قال إنه لن يسمح للقافلة الأمريكية بالدخول لبلاده- جيتي
قال إنه لن يسمح للقافلة الأمريكية بالدخول لبلاده- جيتي

وصف الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بـ"عصابة المتطرفين"، محملا واشنطن مسؤولية الأزمة في بلاده.

وأضاف مادورو في مقابلة مع هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) نشرتها، الثلاثاء: "إنها حرب سياسية تخوضها الإمبراطورية الأمريكية على فنزويلا لمصالح اليمين المتطرف، الذي يحكم الولايات المتحدة الآن".

وتابع: "إنهم يخوفوننا بالحرب للاستيلاء على فنزويلا".

وقال إنه يتمنى أن "تنهزم العصابة المتطرفة في البيت الأبيض أمام قوة الرأي العام العالمي".

وأوضح مادورو أنه لن يسمح بمرور المساعدات الإنسانية إلى بلاده، لأنها ذريعة لتدخل الولايات المتحدة.

 

إقرأ أيضا: غوايدو يحدد موعد دخول المساعدات الأمريكية إلى فنزويلا

 

وكان رئيس البرلمان المعارض الفنزويلي خوان غوايدو الذي اعترفت به نحو خمسين دولة رئيسا انتقاليا لبلاده، أعلن الثلاثاء أن المساعدة الإنسانية الأمريكية ستدخل إلى البلاد، وذلك رغم رفض رئيس الدولة مادورو.

وقال غوايدو خلال تظاهرة لأنصاره لمطالبة الجيش بتسهيل إدخال هذه المساعدة التي تم تخزينها على حدود فنزويلا إن "23 شباط/فبراير سيكون اليوم الذي تدخل فيه المساعدة الإنسانية فنزويلا".

وفي وقت سابق الثلاثاء، قال وزير خارجية فنزويلا غورغي فيريازا، في مؤتمر صحفي بنيويورك، إن بلاده تشهد حاليا انقلابا علنيا هو الأول من نوعه، وتقوده الولايات المتحدة.

واليوم أيضا، قال خوان غوايدو، الذي أعلن نفسه "رئيسا مؤقتا" لفنزويلا، إن المساعدات الإنسانية الأمريكية، ستدخل إلى البلاد في 23 فبراير/شباط الجاري رغم معارضة الحكومة.

وتشهد فنزويلا توترا متصاعدا منذ 23 يناير/كانون أول الماضي، إثر زعم غوايدو، رئيس البرلمان الفنزويلي وزعيم المعارضة، حقه بتولي الرئاسة مؤقتا إلى حين إجراء انتخابات جديدة.

التعليقات (0)