سياسة عربية

اعتقال شاعر شيعي امتدح صدام بحفل للحشد الشعبي (شاهد)

الشاعر الشعبي امتدح صدام وانتقد الأحزاب الحاكمة في العراق- جيتي
الشاعر الشعبي امتدح صدام وانتقد الأحزاب الحاكمة في العراق- جيتي

اعتقلت السلطات الأمنية العراقية، الاثنين، الشاعر الشعبي صلاح الحرباوي، بعد صدور مذكرة قبض بحقه بعدما امتدح الرئيس العراقي الراحل صدام حسين في حفل تأبيني لأحد قتلى الحشد الشعبي بمحافظة ذي قار جنوب البلاد.


ونقلت شبكة "رووداو" عن مصدر في الشرطة قوله إن "الحرباوي سلم نفسه للأجهزة الأمنية، اليوم الاثنين، بعد صدور مذكرة إلقاء القبض بحقه بعد أن ظهر في مقطع فيديو وهو يمجّد الرئيس السابق صدام حسين".


وأضاف أن "الأجهزة المختصة ستقوم بالتحقيق مع الحرباوي".

 

اقرأ أيضا: شاعر شيعي يمتدح صدام حسين والسلطات تطارده (شاهد)

وكانت القوات الأمنية العراقية قد داهمت منزل الشاعر الحرباوي ولم تعثر عليه، بعد قصيدته التي امتدح فيها الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، وانتقد الأحزاب الحالية.


وقال الحرباوي في قصيدته الشعبية أمام حشد من العراقيين: "هلي على الحد قبل حطولهم غارة، إدك من تمر بالغيم طيارة.. وهسة تغيرت والوضع تعبان، وترامب الذي مسك مضيفي وأنا صرت خطاره (يعني أصبح ترامب صاحب البيت أنا ضيفه)".


وأضاف: "يا أبو عداي أكرهك، لكن أحبك كثيرا لأنك تدخل على المعتدي لداره"، ووجه كلامه لمن ينتقده على أنه قد يكون منتميا للبعث بالقول: "هسة يقولون بعثي وتكلم لصدام، لكني لم أنتمي للحزب.. وعندي 16 شهيدا في عهده".


وأردف الحرباوي: "أنا لست بعثيا، لكن غثتني جدا دخلت ياترامب، لأنك دخلت غصبا ولم تأت زائرا"، منتقدا الأحزاب بالقول: "الدنيا تضل تهابك (العراق) لو أحزابك فيهم خير".

 

التعليقات (3)
Mustafa
الإثنين، 11-02-2019 11:12 م
يا كمال وشمس الحسيني الي يحجي عن تاج راسه صدام حسين الله يرحمه فهو مو عراقي وابن زنا واعتقد تعرفون بهذا الشي لان صدام حسين ئيس العراق الوطني الوحيد والعراقي بالذات ما يفيده غير صدام والحديدة الحارة مالته ، و صدام حسين غصب عنكم هو بطل العروبة والتاريخ يكول هيج وافعال صدام وانجازاته تتكلم عنه ، صدام مو بحاجة لتقييم حشرات نكرات مثلكم حتى تقيمه ، اجرام صدام كان شرعي بحق البعض مو بحق كل الشعب العراقي لان الي ما يحترم نفسه ويحاول يسوي مشاكل وبلبلة بالبلد ويتعاون ويشتغل لصمالح دول اخرى مثل ايران فاكيد يتوقع ينعدم ويتحاسب وينسجن وينضرب مو ينطي جكليت ويلبسه التاج على راسه ، المحترم بزمن صدام مجان اله علاقة الرجال بي والي ما يحترم نفسه مصيره معروف ، الكثير من الشيعة جانوا محترمين نفسهم وصدام ما انطخ بيهم ، خصوصاً ان صدام جان معروف عنه انه مو طائفي الي ينطخ بي يعاقبه من كل الطوائف ، اجرام ميليشياتكم ومرتزقتكم ما يسمى بأولاد الجنوب اولاد الزنا والمتعة العملاء لايران وغيرها وحكوماتكم المتعاقبة من 2003 ولحد الان فاقت كل اجرام صدام بمراحل وماكو اي مقارنة بينها ، اصلحوا ذات انفسكم بعدين اصلحوا غيركم ، حكمتوا العراق 16 سنة شسويتوا شنو هي منجزاتكم اريد منجز واحد تذكروه سويتوا بي الخير للبلد ، دمرتوا العراق ورجعتونا للوراء قرون بسبب فشلكم بالحكم والقيادة ، الاجرام الحقيقي هو الجيش المجوسي الي تفتخرون بي وشرطتكم الاتحادية والجحش الشعبي الساقط المجرم الارهابي هذا هو اصل وعين الاجرام الي تتكلمون عنه ، صدام ما جان مجرم ولا ظالم صدام جان انسان عروبي اصيل وشهم وصاحب غيرة على بلده وشعبه ورجل عنده مبادئ وما يتسامح ابد مع العملاء الخونة ضد بلدهم ونظام حكمهم ، اي زعيم اخر جان تصرف مثل ما تصرف صدام حسين وصدام مو حالة شاذة ، بس انتو تريدون تنقلبون وتسوون بلبلة ومشاكل والرئيس يتفرج عليكم وهاي مو موجودة بقاموس اي انسان شريف ، الان اغلب الشيعة قبل السنة يترحمون على صدام ويتمنون ترجع فترة حكمه للعراق لان شافوا الفرق بين شخص يحكم بزوده وبين مطايا وحمير يتم التحكم بيهم من قبل الاخرين ، لا والله زمن صدام والف فترة من زمن صدام ولا مثل هسة طائفية وقتل واغتصاب واعتقالات وارهاب وتفجيرات وفساد مالي واداري وتدمير وتطهير عرقي واثني ممنهج وقتل على الهوية والالقاب والاسماء وسرقة ونهب وسلب ، فترة صدام حسين ارحم بهواي ، نرجع ونكول اي عراقي يحجي عن صدام حسين او فترة صدام حسين بالسلب فهو ابن زنا لا عراقي ولا العراق يتشرف يحتوي على زبالة مثله.
شمس الحسيني
الإثنين، 11-02-2019 05:39 م
لو مهما تسوء اوضاع العراقحسب مفهوم الشاعر ولا زمن المجرم صدام الحمد لله خلصنه من اجرامه وظلمه وانت يلي متستحي من دماء الشهداء العدمهم صدام تكتب بحقه ياريت عادمك وصايرين 17
كمال العراقي
الإثنين، 11-02-2019 04:08 م
أليس في زمن صدام قد دخل المفتشون الامميون الى غرفة نومه!!!. فوق كل هذا جعلتم من صدام بطل العروبة!! تبا لكم ولما تحكمون