سياسة دولية

3 إصابات في شجار كبير بين أتراك وسوريين بإسطنبول (شاهد)

دعا قائم مقام "إسنيورت" وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي إلى عدم زيادة الاحتقان والكراهية- فيسبوك
دعا قائم مقام "إسنيورت" وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي إلى عدم زيادة الاحتقان والكراهية- فيسبوك

أصيب ثلاثة أشخاص مساء السبت، إثر اندلاع شجار كبير بين عدد من المواطنين الأتراك وشبان سوريين في منطقة "إسنيورت" بمدينة إسطنبول.


وقال قائم مقام "إسنيورت" في تغريدة نشرها بموقع "تويتر" إنه "تمت السيطرة على الحادث الذي وقع بين مجموعة من المواطنين الأتراك ولاجئين سوريين"، لافتا إلى أن الأحداث انتهت بإصابة ثلاثة أشخاص، واعتقال ثلاثة سوريين.


ودعا وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي إلى عدم زيادة الاحتقان والكراهية ضد السوريين والأجانب المقيمين في تركيا، مشيرا إلى أنه تُجرى تحقيقات من قبل الشرطة التركية لمعرفة ملابسات الحادث.


وأظهرت فيديوهات تناقلها نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي اعتداء عدد من الشبان الأتراك على المحلات السورية في "إسنيورت"، فيما حاول أتراك آخرون منعهم ووقف هذه الاعتداءات، قبل أن تتمكن الشرطة التركية من السيطرة على الأحداث.  

 

 

 

التعليقات (2)
من سدني
الإثنين، 11-02-2019 05:03 ص
الحكومه التركيه تركت أنصار الأسد يعيثون في تركيا فسادا ولا نعلم لماذا الامن التركي يغض الطرف عن شبيحة الأسد ومنهم من لايخفي تأييده لبشار بل ويفاخر انه مع الأسد ومع ذالك يفتعلون المشاكل هم ومجموعات تركيه معارضه للحزب الحاكم ومن متابعاتنا لأحوال اهلنا المهجرين في تركيا يوجد مجموعات شباب ولاؤها للاسد ومنهم ولاؤهم طاءفي في اغلب الأحيان يفتعلون مثل هذه الأحداث فهل تنتبه الحكومه التركيه لهذا الامر وحتى لو لزم الامر لطرد كل الموالين للاسد من تركيا
رودوس خان
الأحد، 10-02-2019 02:42 م
و كأن هجرة السوريين تمثل بلاء للدول التي يذهبون لها ؟ لديهم العديد من الإيجابيات التي تجعلهم مرحبا بهم في أي مكان حلوا به فلما الخوف منهم ؟ التحية لسوريا الكرامة والموت و العار لعبد الروس بشار .