سياسة عربية

السلطة تتهم أمن غزة بعرقلة عمل معبر تجاري.. والأخير يوضح

أوضح مصدر مطلع على عمل المعابر بوزارة الاقتصاد بغزة لمراسل "عربي21" تفاصيل ما حدث- جيتي
أوضح مصدر مطلع على عمل المعابر بوزارة الاقتصاد بغزة لمراسل "عربي21" تفاصيل ما حدث- جيتي

اتهمت السلطة الفلسطينية الأحد، عناصر من حركة حماس بعرقلة عمل موظفي هيئة المعابر والحدود التابعين لها والمتواجدين على معبر كرم أبو سالم التجاري شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.


ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا" عن مصدر في المعبر قوله إن "عناصر من حماس احتكت بموظفي الهيئة على المعبر وعرقلت عملهم ومنعتهم من الوصول لأداء واجبهم وعملهم، في تسهيل حركة تنقل شاحنات البضائع والمحروقات ومواد البناء لأهالي غزة".

 

من جهته، أوضح مصدر مطلع على عمل المعابر بوزارة الاقتصاد بغزة لمراسل "عربي21" أن "عددا من الموظفين التابعين لهيئة المعابر التي تشرف عليها رام الله وصلوا إلى معبر كرم أبو سالم، وعند بوابة المعبر طلب منهم أفراد الشرطة الفلسطينية بطاقات إثبات الشخصية".

 

وأضاف المصدر ذاته أن "عددا من الموظفين لا يحمل بطاقة التعريف الشخصية، فلم يسمح لهم بالدخول في البداية، ومن ثم تم إدخالهم بعد تعهدهم بإحضار البطاقة في المرات القادمة، والباقي الذي كان يحمل البطاقة دخل كالمعتاد".

 

اقرأ أيضا: "القسام" تكشف نتائج التحقيق بعملية توغل الاحتلال شرق غزة

 

وفي السياق ذاته، ذكر موقع "أخبار الآن" الفلسطيني عن مصدر أمني قوله إن الأجهزة الأمنية بغزة اتخذت مؤخرا إجراءات أمنية وقائية بشأن دخول شاحنات البضائع التي تدخل قطاع غزة، وذلك في أعقاب عملية تسلل القوات الإسرائيلية الخاصة شرق خانيونس في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي.


وأشار إلى أنه تبين من خلال التحقيقات في عملية تسلل القوات الخاصة الإسرائيلية التي اكتشفتها كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس؛ تهريب معدات تقنية ولوجستية عبر شاحنات البضائع التي تدخل للقطاع، وقد ثبت استخدام هذه المعدات من قبل القوة الخاصة التي تسللت إلى قطاع غزة.


وقال المصدر الأمني إن الإجراءات الوقائية الأخيرة تأتي "ضمن استخلاصات الأجهزة الأمنية من هذا الحدث الأمني، لمنع تكراره".

التعليقات (0)

خبر عاجل