سياسة عربية

رد من دمشق على تصريحات الأمير بندر عن إهانة الأسد

كان بندر بن سلطان قال إن الملك عبد الله وجه إهانات إلى الأسد- جيتي
كان بندر بن سلطان قال إن الملك عبد الله وجه إهانات إلى الأسد- جيتي

رد أمين سر مجلس الشعب السوري خالد العبود، على التصريحات المثيرة التي أطلقها رئيس الاستخبارات السعودية السابق، والسفير السابق في واشنطن، الأمير بندر بن سلطان، عن "إهانة" الملك عبد الله لبشار الأسد.

 

وقال العبود في منشور على صفحته عبر "فيسبوك": "أضحكني هذا الكلام كثيراً، ولم أكن أظنّ أنّي سأعلّق عليه حين أبلغني عنه المكتب الإعلاميّ".

 

ووجه العبود شتائم إلى بندر بن سلطان، متابعا: "يزعم أنّ هناك زيارة كانت للرئيس بشار الأسد إلى الرياض سرّاً في 17 أكتوبر 2010، علماً أنّ الملك عبد الله كان في زيارة إلى دمشق في 30 يوليو 2010، التقى فيها الأسد وسافرا معاً إلى بيروت".

 

وأوضح العبود أن الفتور في العلاقة بين البلدين، انتهى بالزيارتين أعلاه، والتي جاء الملك عبد الله إلى دمشق "للتكفير عن اتهام المملكة للأسد باغتيال رفيق الحريري"، بحسب قوله.

 

وختم العبود تصريحه، قائلا: إنّ "مملكة آل سعود تريد أن تبحث لنفسها عن مخارج آمنة نتيجة تورطها في دماء السوريين، فهي من جهة تحاول شراء براءتها بمحاولة تصدير صورة منفتحة عكس ما قدّمت نفسها فيها خلال المرحلة الماضية، وعكس ما كانت تؤكده الوهابية، وأنها تريد أن تأخذ الأنظار عن جريمة ذبح خاشقجي من خلال تأليف روايات يمكن لها أن تعيد إنتاج ملفات سابقة تبعد فيها الأنظار عنها".

 

اقرأ أيضا: الأمير بندر يروي تفاصيل مثيرة عن زيارة الأسد الأخيرة للرياض

التعليقات (10)
الله لا يوفقكم
السبت، 09-02-2019 10:34 م
كلاب كلكم كلكم بدون تحديد ذبحتو الناس وشردتموهم ودمرتو بلدان عربيه ع حساب خلاف بيناتكم كلكم كلاب
محمد علي
السبت، 09-02-2019 10:05 م
مهلكة ال سلول نفس جزء لا يتجزء من نظام العهر العلوي الفارسي و غيرهم من طغاة و مجرمين في الشام ،،، و في باقي البلاد الاسلاميه العربيه ،،، لا فرق .... نفس الخ.ى نفس الرائحه و لون مختلف ،،، رسالتي للشعوب الاسلاميه العربية او اللبراليه الخلاص من الطغاة اصبح هدف الشعوب لكن تتفاوت المعاناة من بلد لاخر ،،، عليكم التخلص من الطغاة في البلاد العربيه و الى الابد ،،، وان يعاد الحق لاصحابه من الحكم و الثروات للشعوب و تحقيق العدالة
الحاج دعبول
السبت، 09-02-2019 04:17 م
انتو ليش مزعوجبن من من هل التعايقات مابعرف
ممدوح حقي
السبت، 09-02-2019 01:38 م
وما دخل أمين سر ما يسمى مجلس الشعب السوري في الرد عن بشار الأسد، اليس هذا من إختصاص الحكومة ومكتب الرئاسة ووزير الإعلام؟ أما بالنسبة للرد على ما قاله بندر فهو رد سخيف لا يقدم أي دليل على عدم صحة ما قاله بندر.
مواطن صالح و شريف.
السبت، 09-02-2019 12:05 م
الكل سيتحاسب يوم الحساب . وهناك انشروا غسيلكم المنتن والعفن على راحتكم .

خبر عاجل