سياسة دولية

الاتحاد الأوروبي يعتزم إضافة السعودية إلى "قائمة سوداء"

القائمة السوداء تضم الدول التي "فشلت في مكافحة غسيل الأموال" - جيتي
القائمة السوداء تضم الدول التي "فشلت في مكافحة غسيل الأموال" - جيتي

كشفت صحيفة فاينانشال تايمز، أن الاتحاد الأوروبي يعتزم إضافة كلٍّ من السعودية وبنما إلى "قائمة سوداء"، تضم "الدول التي تفشل في مكافحة غسيل الأموال، وذلك على الرغم من اعتراض ألمانيا وفرنسا وبريطانيا.


ونقلت الصحيفة الجمعة عن مسؤولين في الاتحاد الأوروبي قولهم، إن القائمة ستشمل المملكة العربية السعودية وأكثر من 20 دولة أخرى، بسبب "مزاعم عن التقاعس في محاربة تدفق الأموال غير المشروعة".

 

كما نقلت الصحفية عن مسؤولين في الاتحاد لم تسمهم القول، إن القائمة السوداء "ستضم الدول التي فشلت في محاربة التدفقات المالية غير المشروعة، والتدفقات الرامية إلى تمويل الإرهاب"، وفق تعبيرهم.


وتسبب القرار الأوروبي بشأن الرياض، حسب الصحفية بخلاف بين المفوضية ومسؤولي أكبر الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، التي تعارض اتخاذ أوروبا موقفا أكثر صرامة حيال مكافحة غسيل الأموال، مقارنة بالسلطات العالمية الأخرى.

وقال مسؤولون، للصحيفة، إن "الحكومة السعودية وحلفاءها بما في ذلك الولايات المتحدة الأمريكية، ضغطوا أيضا على بروكسل لرفع الرياض من القائمة". 

التعليقات (2)
محمد علي
الجمعة، 08-02-2019 10:38 ص
الانتقاد و الدعاء فقط وحده لا يكفي لابد من التحرك على الارض ،،، الواقع ان شعوب و الجزيرة العربيه خانته و تمكن هؤلاء الطغاة المجرمون من شراء ذمتهم و اكتفو بالعظام التي ترمى لهم ،،، نحن كباقي شعوب العالم العربي الاسلامي الكتضررين جدا من هولاء الطغاة لانهم يدمروننا و يقتلونا بلاضافة الى دعم طغاة باقي الامة الاسلاميه و تدمير الدين و المجتمع ،،، لا بد من التحرك على الارض ،،، لابد من التظاهر و تدمير بعثاتهم الدبلوماسيه في كل مكان و مقاطعة بنوكهم و نبذ شعوبهم المتعاونة مهم لتدميرنا ،،، المطالبة بطردهم و طرد سفرائهم من ارضنا في الدول الاسلاميه ،،، لابد من استرجاع ثروات الامة الاسلاميه و تجريدهم منها و اولها الحرمين الشريفين و الحجاز ،،، سقوط هذه الانظمة هي الخطوة الاولى لاسترجاع القدس و فلسطين و الرخاء للمجتمعات الاسلاميه
ابوعمر
الجمعة، 08-02-2019 10:01 ص
الاتحاد الاوروبي يقدم خدمات جليلــة للبشر..