سياسة عربية

عباس: إذا حافظت إسرائيل على أجيال سنحافظ على أجيالها (شاهد)

عباس قال إنه مستعد للعمل من أجل السلام مع من ستفرزه الانتخابات الإسرائيلية- فيسبوك
عباس قال إنه مستعد للعمل من أجل السلام مع من ستفرزه الانتخابات الإسرائيلية- فيسبوك

قال رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، إنه مستعد للعمل مع من ستفرزه الانتخابات الإسرائيلية إذا كان يؤمن بالسلام، قائلا إن يده ما زالت ممددة للسلام وإحلال الأمن في المنطقة.

 

وفي كلمة له خلال افتتاح منتدى "الحرية والسلام"؛ الذي عقد بمقر المقاطعة برام الله خاطب عباس القيادة الإسرائيلية قائلا: "احترمني أحترمك، احفظ حقي أحفظ حقك، حافظ على أجيالي أحافظ على أجيالك".


وجاء أيضا في كلمته خلال المنتدى الذي حضره  رئيس "برلمان السلام الإسرائيلي" ران كوهين، ورئيس منتدى مؤسسات السلام في إسرائيل يوفان رحاميم، وعدد من القيادات الدينية اليهودية: "اعترفنا بإسرائيل بعد اتفاق أوسلو لإيماننا العميق بالسلام الذي ننتظره إلى الآن، ونحن نريد أن نعيش بسلام على أساس حل الدولتين للشعبين وفق القرارات الدولية".


وأردف: "كنا نأمل أن تستمر المفاوضات بيننا وبين الجانب الإسرائيلي، إلا أن التطرف الإسرائيلي قتل رابين، وحكم على المنطقة بالعنف، ويريد المزيد من التطرف بسفك دماء أطفالنا وأبنائنا من خلال الاعتداءات المتكررة على أبناء شعبنا."

وأوضح عباس أن السلطة الوطنية أبرمت أكثر من 83 اتفاقية مع الولايات المتحدة، وبريطانيا، وفرنسا، وألمانيا، وكندا، وروسيا، واليابان، والصين، لهدف واحد هو محاربة الإرهاب والإرهابيين، و"لن نخجل يوما من هذا، بل العكس، فهو سيوفر الأمن والأمان لأبنائنا وشعبنا، ونستطيع أن نعيش بسلام على أرضنا، وإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، على حدود الرابع من حزيران 1967".

 

 

 


التعليقات (6)
سعد
الخميس، 07-02-2019 07:39 ص
صحيح هو لا يهمه إلا أمن وحياة شباب إسرائيل ، ويعادي الشعب الفلسطيني أشد العداء ، ولولا هذا ما أدخلته إسرائيل مع العملاء الآخرين من صنفه إلى الضفة وغزة . والمعتقد أنه يهودي إيراني مدسوس على الشعب الفلسطيني . بقاؤه عار على الشعب الفلسطيني . جيفة نذلة يجب أن تزاح .
عمر
الخميس، 07-02-2019 06:40 ص
سمعنا الكثير عن الخونة الذين خانوا اوطانهم وشعوبهم, ولكن لم اسمع خائن بدرجة هذا المجرم محمود عباس!؟ لو كان بيدي لفرضت على جميع الكتاب والصحفيين والمؤرخين ووزراء التربية والتعليم وعلماء الدين ان يغيروا مصطلح(خائن) الى محمود عباس!! يعني عندما يقولون مثلاً لا تخون وطنك, لا تكن محمود عباس! أو مثلاً فلان الخائن, فلان محمود عباس!؟ يا محمود عباس انت عشت تحت حذاء اقذر مجرم في التاريخ ذليلاً من اجل لقمة عيش ذليل وستموت ذليلاً وستلقى في أل.... كورق التواليت!
محمد يعقوب
الخميس، 07-02-2019 06:01 ص
والله ما جاب المصائب للشعب الفلسطينى، إلا هذا المسمى عباس. إلى متى سيستمر هذا البهائى في اللعب بعواطف الفلسطينيين. عار على أهلنا بالضفة أن لا يوقفوا هذا الدخيل عند حده.
المجاهدين القسامين
الخميس، 07-02-2019 04:37 ص
كلامك هراء يا عباس هل يعقل ان تتساوي مع رئيس وزراء اسرائيل باي حق تريد ان تتساوي معة يحترمك و تحترمة "هذا الكلام لا يتساوين" انت تحترمة و هو لم ولن يحترمك انت زي العميل واحد خائن ومن عادة الصهاينة انهم لا يحترمون العملاء يستفيدون منهم و بعدين يكبونهم مثل الحذاء البالي .لقد استفادوا منك كما كان مخطط و لقد انتهت .فلن ولم يجلس معك اي قائد اسرائيلي لانك اذا ما فيك فائدة لشعبك فيعتبرونك منتهي الصلاحية يا واطي يا سافل يا ذليل يا نذل
خزاك الله يا ذليل
الخميس، 07-02-2019 04:30 ص
وتعيش تحت بسطارة و هو يعيش و بسطارة علي راسك

خبر عاجل