سياسة عربية

العدل والإحسان: الأمن المغربي يقتحم ويغلق بيوت 3 أعضاء

قيادة جماعة العدل والإحسان المغربية ـ أرشيفية
قيادة جماعة العدل والإحسان المغربية ـ أرشيفية

قالت جماعة العدل والإحسان (كبرى جماعات المعارضة في المغرب)، إن السلطات الأمنية المغربية، اقتحمت وأغلقت ثلاثة من بيوت أعضائها في ثلاث مدن مختلفة.


وقال عضو الأمانة العامة للدائرة السياسية لجماعة والإحسان، حسن بناجح، إن "السلطات المغربية تقتحم وتغلق بعض بيوت أعضاء العدل والإحسان".


وزاد حسن بناجح في تعليق مقتضب نشره على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "أقدمت السلطات المغربية، صباح اليوم الثلاثاء 5 فبراير 2019، على اقتحام وإغلاق 3 بيوت لأعضاء من جماعة العدل والإحسان في مدن الدار البيضاء والقنيطرة (وسط) وأكادير (جنوب)".


وتابع القيادي في الجامعة: "ولنا عودة مفصلة للموضوع بعد استجماع كافة المعطيات".

 

وحرصت "عربي21" على أخذ تصريح لبعض قيادات العدل والإحسان، غير أن المسؤولين طلبوا تأجيل الأمر لاستجماع المعطيات، وإنهاء الهيئات لقاءاتها.

 

وتجدر الإشارة إلى أن العلاقة بين السلطات المغربية والجماعة المعارضة الأكبر في البلاد، تعيش دوما على وقع "هدوء حذر" بين الجانبين، يتخلله تصعيد وتوقيفات وتشميع بيوت واقتحام مقرات، فيما تصدر الجماعة بلاغات نارية ضد الدولة. 

 

التعليقات (2)
الامين الحمامي
الأربعاء، 06-02-2019 10:39 ص
ان دولة المخزن تدعي أنها تحمي الدين لاكنها في في اصلها تحاربه تنهج نهج اخوتها المستبدين مثل مصر الإمارات والبحرين واخوهم الأكبر المتكبر آل سعود يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين
الحسين
الأربعاء، 06-02-2019 12:19 ص
"ويمكرون ويمكرو الله والله خير الماكرين" #حسبنا_الله_ونعم_الوكيل