سياسة عربية

رغم العقوبات عليه.. رامي مخلوف يؤسس شركة جديدة

هذه الشركات تأتي بالرغم من فرض الولايات المتحدة وسويسرا ودول أوروبية أخرى، عقوبات على رامي مخلوف، وتجميد جميع حساباته خارج سوريا
هذه الشركات تأتي بالرغم من فرض الولايات المتحدة وسويسرا ودول أوروبية أخرى، عقوبات على رامي مخلوف، وتجميد جميع حساباته خارج سوريا

كشفت وسائل إعلام سورية، عن تسجيل رجل الأعمال رامي مخلوف، ابن خال رئيس النظام بشار الأسد، شركة جديدة باسمه.

 

وبحسب ما نقلت صحف سورية، عن موقع وزارة التجارة، فإن الوزارة صادقت على تأسيس شركة "راماك للمشاريع التنموية والإنسانية"، برأس مال وصل إلى نحو 1.03 مليار ليرة سورية، أي ما يعادل 4.6 مليون دولار.

 

ويملك مخلوف 99.996 بالمئة من أسهم الشركة، فيما يملك صندوق المشرق الاستثماري ومجموعة راماك الاستثمارية 0.002 بالمئة فقط من رأسمالها.

 

ووفقا لوسائل إعلام، فإن الشركة الجديدة لرامي مخلوف، ستعمل في تأسيس شركات محدودة المسؤولية أو مساهمة مغفلة تمارس كافة النشاطات المسموح بها قانونيا في المجال العقاري والتجاري والصناعي والزراعي والخدمي والاستثماري، إضافة للنقل والسياحة والتعهدات والمقاولات.

 

وتأتي هذه الشركة، بعد نحو شهرين، من مصادقة وزارة التجارة على تأسيس شركة "راماك للمشاريع التنموية والاستثمارية"، والتي تنشط في مجال الاستثمارات الاقتصادية وكافة أعمال الاستيراد والتصدير.

 

ومنذ بدء التظاهرات السلمية ضد النظام السوري عام 2011، كان مخلوف من أكثر الشخصيات المرتبطة بالنظام التي تتعرض لهتافات معادية من قبل المتظاهرين. 

وحاول لاحقا أن يعطي لنفسه صورة مختلفة، فقدم نفسه على أنه أبرز مساهم في مؤسسة خيرية تقدم الدعم للأرامل واليتامى، وأكد أنه ينوي التخلي عن حصته في شركة "سيرياتل".

 

يشار إلى أن هذه الشركات تأتي بالرغم من فرض الولايات المتحدة وسويسرا ودول أوروبية أخرى، عقوبات على رامي مخلوف، وتجميد جميع حساباته خارج سوريا.

 

 

التعليقات (4)
السوري
الثلاثاء، 05-02-2019 05:55 م
لمن لا يعلم من القراء العرب بشار الاسد ورامي مخلوف يشتركان بأرباح الشركات الغير سورية والتي تعمل في سوريا او التي تصدر الى سوريا وبنسبة مئوية من الربح مثلا شركة مرسيدس لا يسمح لها تعيين عميل في سورية غير رامي مخلوف ويقاسمها الأرباح واذا لم تقبل لا يسمح لها ببيع سيارات مرسيدس في سوريا وهذا بالنسبة لبقية الشركات!!!!
نكتة
الثلاثاء، 05-02-2019 04:13 م
هذه قوية.
عادل العادل
الثلاثاء، 05-02-2019 03:00 م
هذه العائلة الفاسدة المجرمة تتصرف بسوريا وكأنها مزرعة أبوهم.
ممدوح حقي
الثلاثاء، 05-02-2019 02:45 م
هل ننسى إعتراف هذا الفاسد العميل أن "أمن إسرائيل هو من أمن نظام الأسد في سوريا"؟ وهل ننسى إستيلائه المنفرد على قطاعات أساسية واسعة في سوريا مثل شركات الاتصالات وتحكمه بالأسعار بدون أي منافس؟ والعديد العديد، والآن يريد أن يسيطر على قطاع التعمير! فهذا النظام المجرم يقتل السوريين ويدعي أنه يرعى الأرامل واليتامى، ويدمر الوطن ويسيطر على شركات التعمير! هل هناك أحقر من ذلك وأكثر من هذا الحقد والإجرام؟