حقوق وحريات

وزير إسرائيلي يقتحم المسجد الأقصى.. والأوقاف تحذر

الكسواني: الوزير الإسرائيلي المقتحم للأقصى يحاول استفزاز مشاعر المسلمين ويمارس دعاية انتخابية له- فيسبوك
الكسواني: الوزير الإسرائيلي المقتحم للأقصى يحاول استفزاز مشاعر المسلمين ويمارس دعاية انتخابية له- فيسبوك

اقتحم وزير الزراعة في حكومة الاحتلال الإسرائيلي أوري أرئيل برفقة عدد من المستوطنين المتطرفين صباح اليوم، المسجد الأقصى المبارك.

 

وأوضح مدير شؤون المسجد الأقصى، الشيخ عمر الكسواني، أن "المدعو أوري أرئيل اقتحم صباح اليوم المسجد الأقصى برفقة حراسه الشخصيين والعشرات من المتطرفين، تحت حماية القوات الخاصة الإسرائيلية"، موضحا أن عدد المقتحمين وصل حتى الساعة العاشرة صباحا إلى نحو 65 متطرفا إسرائيليا، والعدد مرشح للزيادة لأن باب المغاربة لم يغلق بعد.

وأكد في تصريح خاص لـ"عربي21"، أن "هذه الاقتحامات تجرى على قدم وساق من قبل الاحتلال؛ سواء من الشرطة الإسرائيلية أم من المتطرفين ومن أعضاء الكنيست الإسرائيلي".

ونوه الكسواني، إلى أن "الوزير الإسرائيلي المقتحم للأقصى، يحاول استفزاز مشاعر المسلمين، ويمارس دعاية انتخابية له، ويعمل على تشجيع المتطرفين على اقتحام المسجد الأقصى".

وأكد أن حكومة الاحتلال تعمل على تكريس هذه الاقتحامات للأقصى وجعلها بشكل يومي وكأنها أمر اعتيادي، لافتا إلى أن "ما يجري من اقتحامات، يحدث بقوة السلاح ولا يعطي لهؤلاء أي حق داخل المسجد الأقصى".

وحذر مدير شؤون المسجد الأقصى، من خطورة استمرار وتصاعد هذه الاقتحامات من قبل زعماء الاحتلال الإسرائيلي في ظل "حالة الترهل العربي، وعدم وجود ردات فعل من العالم العربي والإسلامي على ما يحدث من انتهاكات بحق المسجد الأقصى المبارك".

التعليقات (0)

خبر عاجل