ملفات وتقارير

غضب فلسطيني بعد تهجم مسؤول بالسلطة على شهيدة القدس

قتل الاحتلال الطالبة سماح مبارك بعد إطلاق النار عليها عند حاجز زعيم شرق القدس المحتلة- فيسبوك
قتل الاحتلال الطالبة سماح مبارك بعد إطلاق النار عليها عند حاجز زعيم شرق القدس المحتلة- فيسبوك

أثار تهجم مسؤول في وزارة التربية والتعليم الفلسطينية بالضفة الغربية المحتلة، على الشهيدة الطالبة سماح مبارك، غضبا فلسطينيا. 

 

وقتلت قوات الاحتلال الشهيدة سماح مبارح في 30 كانون الثاني/ يناير الماضي، بعد إطلاق النار عليها عند حاجز زعيم شرق القدس المحتلة بزعم محاولتها طعن جنود.

 

وكان وفد من وزارة التربية والتعليم في رام الله، توجه بعد استشهاد الطالبة سماح مبارك، إلى مدرستها، بحجة توعية الطالبات، وتهجم على الشهيدة مبارك.

 

وكشف أبو أدهم خال الشهيدة لصحيفة "الرسالة نت" المحلية، عن تفاصيل الحادثة، مشيرا إلى أن الوفد تهجم أثناء حديثه على الشهيدة سماح واصفا فعلها بـ"الغبي"!.


وخاطب الوفد الطالبات بالقول "لا تفعلن الغباء الذي فعلته سماح"، رغم أن الشهيدة من المتفوقات في المدرسة ومعدلها يقارب الـ99 في المئة.

 

اقرأ أيضا: استشهاد فلسطينية برصاص الاحتلال بزعم محاولة طعن بالقدس

وذكر أبو أدهم أن الوفد "تحدث بطريقة غير لبقة وغير أخلاقية عن الشهيدة، وتبنى عمليا رواية الاحتلال بادعائه أن الشهيدة حاولت تنفيذ عملية".

 

وقالت وكالة "شهاب" المحلية، نقلا عن إحدى الطالبات، إن مدير التربية والتعليم في رام الله باسم عريقات، الذي ترأس الوفد، قطع برنامج الإذاعة المدرسية الذي كان مخصصا للحديث عن الشهيدة سماح، وخاطب طالبات المدرسة قائلا: "اللي عملتوا سماح مش ذكاء، هاد غباء، تلحقوهاش في طريقها لأنه هذا غلط".

 

وأضافت الطالبة، أن عريقات استكمل هجومه بالقول: "مش بالضرورة تكون هاي (سماح) شهيدة هاي مش واعية للشهادة بهاد العمر.. الله يسامحها يعني.. بعرفش".

 

واعترضت طالبات المدرسة على حديث عريقات، وحاول بعضهن التحدث لقطع كلامه، لكن مديرة المدرسة، منعتهن وصرخت لإسكاتهن، وتصف الطالبة المشهد بالقول: "كلنا صرنا نبكي من كلامه واعترضنا على تهجمه على زميلتنا، لكن المديرة اللي كانت مشجعاه وموافقة على كلامه منعتنا من الحكي هي والمعلمات".

 

وأضافت الطالبة: "بعد ما انتهى مدير التعليم من حديثه في الطابور، خصصت الإدارة أول نصف ساعة لكل الفصول للمعلمات ليقُلن لنا إن ما فعلته سماح خطأ وكُنّ يتحدثن وكأنهن يوجهننا حتى لا نفعل ذات الأمر، وقالو لنا بالحرف (بدناش نتدخل بأمور الدين)".

 

اقرأ أيضا: الطفلة "مبارك".. ضحية جديدة لحواجز الموت الإسرائيلية بالضفة

وتابعت: "اعترضنا على حديث وفد التعليم للمعلمات، لكنهن قلن لنا، أن نبعد هذه الأفكار من راسنا، وإنه ما نعمل مثلها (سماح)".

من جهتها استنكرت حركة حماس، "تحريض وتهجم" وفد وزارة التربية والتعليم على الشهيدة الطالبة سماح مبارك، وتبنيه رواية الاحتلال في تبريره لقتل الشهيدة مبارك.

 

وقال الناطق باسم حماس في بيان وصل "عربي21"، نسخة عنه، إن "هذا السلوك والتصرف غير المسؤول بعيد كل البعد عن قيم ومبادئ شعبنا المناضل والأصيل، الذي يقدر ويحترم تاريخ وتضحيات الشهداء، وسيرهم العطرة، ويكنّ لعوائلهم كل التقدير الاحترام".

 

وطالب برهوم حكومة الحمدالله بالاعتذار للشعب الفلسطيني وعائلة الشهيدة مبارك، ومحاسبة المسؤولين في التربية والتعليم.

 

واستهجن نشطاء التواصل الاجتماعي، تصريحات المسؤول الفلسطيني، مطالبين بالوقت ذاته بمحاسبته.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

  

 

 

 

 

 

التعليقات (6)
تصفية هؤلاء العملاء
الأحد، 10-02-2019 01:11 ص
هذا كلام لا يغني و لا يسمن من جوع .هؤلاء الشرذمة الحثالة من الوزارة زي الشرموطة كلما بهدلتها كلما زادت فجورا .هؤلاء ما ينفع معهم الا التصفية .فقط لو يتم تصفية واحد من هؤلاء الحثالة لتربى كل هؤلاء انا اعرفهم انهم اجبن من اليهود غير ذلك كلام فاضي
أبو طارق
الأربعاء، 06-02-2019 01:21 م
يكفي انك من زمرة المنسقين
ابوعمر
الإثنين، 04-02-2019 05:02 م
هؤلاء الفتحاويون أخطر من الموساد...
امازيغي
الإثنين، 04-02-2019 01:44 م
متصهين كلب نجس عبد الاحتلال يهاجم شريفة ارتقت الى بارئها شهيدة باذن الله فلا لوم عليه مثله مثل سيده عباس الصابئي لا دين ولا ملة لهم
رودوس خان
الإثنين، 04-02-2019 01:27 م
هذا العميل المخنث الغارق في بحر العمالة و الإرتزاق يكفيه خزيا أنه عميل للموساد و ضد أمته . اللهم ارحم الشهيدة و اجعل الجنة مثواها و في الجنات العلى بإذن الله