سياسة عربية

مركزية "فتح" تبحث أوضاع غزة بعد "التحركات الأخيرة"

كانت حركة فتح قررت برئاسة محمود عباس تشكيل حكومة جديدة من فصائل منظمة التحرير- جيتي
كانت حركة فتح قررت برئاسة محمود عباس تشكيل حكومة جديدة من فصائل منظمة التحرير- جيتي

عقدت اللجنة المركزية لحركة فتح السبت، اجتماعا لها في مدينة رام الله، وبحثت فيه عددا من القضايا المتعلقة بالأوضاع السياسية والداخلية، بما فيها قبول استقالة حكومة رامي الحمد الله، وتشكيل حكومة سياسية من فصائل منظمة التحرير الفلسطينية.


وبحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا"، فإنه جرى خلال الاجتماع بحث الأوضاع في قطاع غزة، خاصة بعد التحركات الأخيرة، دون توضيح ماهية هذه التحركات.


يذكر أن قطاع غزة يعاني من حصار إسرائيلي خانق، إلى جانب العقوبات التي اتخذتها السلطة الفلسطينية مؤخرا من خصومات على رواتب الموظفين الحكوميين، وكذلك انسحاب موظفي السلطة من معبر رفح المنفذ البري الوحيد بالقطاع، وأيضا حل المجلس التشريعي الذي تشكل فيه حركة حماس غالبية برلمانية.

 

اقرأ أيضا: مصدر لـ"عربي21": هنية على رأس وفد من الحركة للقاهرة قريبا


وكانت حركة فتح قررت برئاسة محمود عباس تشكيل حكومة جديدة من فصائل منظمة التحرير، للتحضير للانتخابات التشريعية والرئاسية المقبلة، في ظل عدم نجاح الجهود الأخيرة للمصالحة الفلسطينية الداخلية والتي تقودها مصر منذ تشرين الأول/ أكتوبر 2017.


وذكرت وكالة "وفا" أن اجتماع مركزية فتح السبت، بحث أيضا أوضاع الأسرى في سجون الاحتلال، ومعاناتهم جراء تنكر الاحتلال لحقوقهم المنصوص عليها في القوانين الدولية، مشيرة إلى أن اللجنة المركزية جددت التأكيد على الموقف الفلسطيني الثابت والواضح "برفض كل المشاريع المشبوهة والمؤامرات الهادفة لتصفية القضية".

التعليقات (2)
Mike Malone
السبت، 02-02-2019 06:49 م
حركة فتح في النزاع الاخيرمن مسيرتها لانها تخلت عن برنامجها الاستراتيجي وهو تحرير فلسطين وفشلت قيادتها الهرمه في زرع قيادات شابه لمواكبة المرحله التي تعيشها القضيه الفلسطينيه وانشغلت هذه القياده العفنه بالفساد وتقسيم اموال الشعب الفلسطيني الذي جمعته من دمائهم على بعضهم . واللآن البقاءعلى الساحه هوللفصيل الاقوى والافضل وصاحب المشروع الذي يلبي طموحات الشعب الفلسطيني في تحرير الارض . واخيرا اقول وداعا فتح لاتها جاءت مرحلة التغيير و ان الله لايغير مابقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم .
محمد يعقوب
السبت، 02-02-2019 06:03 م
ألكل يذكر ألطريقة التي تم فيها تنصيب عباس رئيسا لمنظمة التحرير. للتذكير فقط، عندما تم حصار عرفات داخل المقاطعة، قام بوش ألإبن وتونى بلير وشارون، بإجبار عرفات على التوقيع على تعيين عباس رئيسا للوزراء مع أن هذا المنصب لم يكن موجودا من قبل. منذ ذلك التاريخ أصبح عباس ألآمر الناهى في السلطة . وبدأ في ألإعداد لتصفية القضية لصالح العدو، وهذا ما يطلق عليه صفقة القرن التي سيتم بموجبها إفراغ فلسطين من آخر فلسطيني حتى تكون دولة إسرائيل، دولة يهودية نقيه. كل أعضاء السلطة يعرفون هذا المصير ولكن شعارهم هو سرقة ما يستطيعون سرقته من ألأموال ولتذهب فلسطين إلى الجحيم.