اقتصاد دولي

الاتحاد الأوروبي يفرض قيودا على واردات الصلب

سيستثني الاتحاد بعض الدول النامية وجنوب أفريقيا ودول المنطقة الاقتصادية الأوروبية من الحصص- جيتي
سيستثني الاتحاد بعض الدول النامية وجنوب أفريقيا ودول المنطقة الاقتصادية الأوروبية من الحصص- جيتي

قررت دول الاتحاد الأوروبي، بفرض قيود على واردات الصلب ردا على الرسوم الجمركية التي فرضتها الولايات المتحدة على المعادن.

 

وقالت الجريدة الرسمية للاتحاد الأوروبي اليوم الجمعة، إن التكتل المؤلف من 27 دولة سيفرض قيودا على واردات الصلب بدءا من يوم السبت.


وتشمل القيود حصصا لواردات الصلب في استجابة لمخاوف المنتجين بالاتحاد الأوروبي الذين يقولون إن أوروبا قد تتعرض لإغراق بالصلب الذي لم يعد يجري تصديره إلى الولايات المتحدة.

وستكون هناك سقوف للدول الرئيسية المصدرة وستطبق الحصص لفترات مدة كل منها ثلاثة أشهر بهدف كبح المخزونات. ومصدرو الصلب الرئيسيون إلى الاتحاد الأوروبي هم الصين والهند وروسيا وكوريا الجنوبية وتركيا وأوكرانيا.

 

اقرأ أيضا: ترامب يسمح بإعفاءات من حصص واردات الصلب والألمنيوم

وقالت المفوضية الأوروبية إن الإجراءات الجديدة من المنتظر أن تبقى سارية لما يصل إلى ثلاث سنوات لكن يمكن مراجعتها في حالة تغير الظروف. ومن المنتظر أن ترتفع الحصص بنسبة 5 في المئة بدءا من أول يوليو/ تموز 2019 وأن تزيد مرة أخرى بنفس النسبة بعد ذلك بعام.

وأضافت المفوضية، التي أجرت تحقيقا، أن أحجام واردات الاتحاد الأوروبي من الصلب زادت بشكل كبير من مارس/ آذار 2018 عندما فرضت الولايات المتحدة رسوما جمركية بنسبة 25 بالمئة على واردات الصلب و10 بالمئة على واردات الألومنيوم. وفي يونيو/ حزيران، مددت واشنطن هذه الإجراءات لتشمل الاتحاد الأوروبي.

وسيستثني الاتحاد بعض الدول النامية وجنوب أفريقيا ودول المنطقة الاقتصادية الأوروبية، وأبرزها النرويج، من الحصص.

التعليقات (0)