سياسة دولية

هكذا علق قرقاش على تحقيق رويترز حول قضية تجسس الإمارات

وكالة رويترز كشفت عن تورط الإمارات بتجنيد عملاء أمريكيين سابقين للتجسس على مسؤولين وإعلاميين- جيتي
وكالة رويترز كشفت عن تورط الإمارات بتجنيد عملاء أمريكيين سابقين للتجسس على مسؤولين وإعلاميين- جيتي

علق وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش على التحقيق الاستقصائي الذي أجرته وكالة رويترز للأنباء، وكشف فيه عن تجنيد الإمارات لعملاء سابقين في وكالة المخابرات المركزية الأمريكية، للتجسس على سياسيين وإعلاميين ونشطاء عرب. 


وفي إجابته على أسئلة للصحفيين في نيويورك الخميس، نفى الوزير الإماراتي "استهداف بلاده دولا صديقة أو مواطنين أمريكيين ببرنامج للتجسس الإلكتروني"، متجنبا الحديث عن جوانب أخرى من التحقيق الذي نشرته الوكالة.


وأشار إلى أن بلاده لديها ما سماها "قدرة إلكترونية"، غير أنه "نفى استهداف مواطنين أمريكيين أو دول تجمعها ببلاده علاقات طيبة"، وفق تعبيره.

 

اقرأ أيضا: الترجمة الكاملة لتحقيق رويترز حول فريق الاختراق السري للإمارات

وتابع: "نحن نعيش في جزء صعب جدا من العالم. علينا أن نحمي أنفسنا... نحن لا نستهدف دولا صديقة ولا نستهدف المواطنين الأمريكيين".


والأربعاء، نشرت وكالة "رويترز" تحقيقا استقصائيا قالت فيه إن الإمارات سعت من خلال فريق تجسس يضم عملاء سابقين في أجهزة الاستخبارات الأمريكية، إلى التجسس على هواتف شخصيات بارزة، بينها أمير قطر تميم بن حمد، ومحمد شيمشك النائب السابق لرئيس الوزراء التركي، ويوسف بن علوي بن عبد الله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية في سلطنة عمان، والناشطة اليمنية توكل كرمان.

التعليقات (0)

خبر عاجل