حول العالم

جوائز "التوازن" بين الجنسين بدبي تثير السخرية.. لهذه الصور

عناوين التوازن بين الجنسين والتسامح في دبي.. ماذا عن الواقع؟ - أ ف ب
عناوين التوازن بين الجنسين والتسامح في دبي.. ماذا عن الواقع؟ - أ ف ب

أثار إعلان دبي عن توزيع جوائر في مجال المساواة بين الجنسين سخرية على وسائل التواصل الاجتماعي.

فقد نشر حساب المكتب الإعلامي الرسمي في دبي على تويتر، الأحد، صورا مما قال إنه حفل توزيع حاكم الإمارة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الجوائز على أشخاص لجهودهم في دعم المساواة بين الجنسين خلال عام 2018، لكن المفارقة أن جميع من تلقوا الجوائر، بحسب الصور، كانوا رجالا.

وبحسب حساب المكتب الإعلامي، فإن حكومة الإمارة خصصت ثلاث جوائز في فئات: أفضل شخصية وأفضل مؤسسة اتحادية وأفضل مبادرة لدعم التوازن بين الجنسين.

 

. @HHShkMohd honors the winners of the Gender Balance Index 2018. The Index features three categories: Best Personality for Supporting Gender Balance, Best Federal Entity for Supporting Gender Balance, and the Best Initiative for Supporting Gender Balance. #UAE pic.twitter.com/qE5GkYHzTo

 



 

 

وجاءت غالبية التعليقات ساخرة، وباللغة الإنكليزية، حيث علق أحدهم: "مبارك يا رجال"، وكتب آخر: "لقد كان هناك تنوع حقا، فأحد الرجال يرتدي ثوبا رماديا".

وكتبت إحدى المعلقات: "مبارك يا رجال. في المرة القادمة أضيفوا نساء بشكل رمزي للظهور في الصورة. حسنا؟ هذه نصيحة". وردت عليها أخرى: "لقد نشروا تغريدة أخرى فيها صور نساء، لكنهن يقفن في الطرف البعيد".

 

Congratulations....men!

hey, next year, add a token woman in the photos for optics, okay? a tip.

 


 

 

 

وبالفعل، فقد أضاف حساب المكتب الإعلامي صورا لنساء في تغريدة أخرى، لكنهن يظهرن في صورة جماعية، وليس خلال تلقيهن جوائز أو ما يشير إلى أنه تم تكريمهن، كما هم الرجال الذين ظهروا أيضا في الصور الجماعية وهم يحملون لوحات التكريم إضافة إلى الصور السابقة الفردية لكل منهم. وأرفق حساب المكتب الإعلامي هذه الصور بتعليق: "فخورون بنجاح النساء الإماراتيات، ودورهن محوري في رسم مستقبل البلاد. التوازن بين الجنسين أصبح عمادا لمؤسساتنا الحكومية".

 

. @HHShkMohd: We are proud of the success of Emirati women and their role is central to shaping the future of the country. Gender balance has become a pillar in our governmental institutions. #UAE pic.twitter.com/zKPkn9nTMd

 


 

 

 

وعلقت ناشطة من فنلندا على الصور التي تظهر فيها نساء بقولها: "مجموعة من الرجال يمنحنون بعضهم جوائز لنشرهم التوازن بين الجنسين. أتساءل إن كانوا حتى يعرفون معنى المساواة بين الجنسين".

 

Definitely not! Neither do posts like this one. Bunch of men awarding each other trophies for promoting ”gender balance”. ?? I wonder if they even know what the word ”gender equality” means. #FreeLatifa #BoycottDubai

 


 

 

 

وتساءل أحدهم: "حسنا.. تقولون لي إن مجموعة من الرجال يمنحون بعضهم البعض جوائز بسبب كيفية توظيفهم النساء؟".

وتساءلت معلقة: "هل هذه نكتة؟"، ليرد عليها آخر: "يبدو ذلك".

وعلق مصطفى الصداح: "حاكم دبي يجب أن يطلق سراح ابنتيه الشيخة لطيفة التي تم تخديرها، والشيخة شمسة. حماية سمعتك لا يتيح لك معاملة ابنتيك كملكية خاصة".

 

Cut the bullshit. The ruler of Dubai should free his drugged daughters Princess Latifa & Princess Shamsa. Protecting your reputation doesn't allow you to treat your daughters as a property. #FreeLatifa

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا: الغارديان: قصة هروب الشيخة لطيفة في فيلم لبي

اقرأ أيضا: اتهامات لروبنسون بعد لقائها الشيخة لطيفة في دبي


التعليقات (0)

خبر عاجل