حول العالم

#طفل_البلكونة.. يتصدر بمصر والقبض على الأم يثير جدلا (شاهد)

الطفل دفعته أمه من النافذة إلى الشرفة ليفتح باب المنزل من الداخل- يوتيوب
الطفل دفعته أمه من النافذة إلى الشرفة ليفتح باب المنزل من الداخل- يوتيوب

تداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية مقطع فيديو وصفوه بـ "الصادم" لسيدة تدفع طفل من نافذة إلى الشرفة بهدف فتح باب منزلهم.


المقطع الذي لاقى تداولا وتفاعلا واسعًا أثار جدلا وانتقادات وتعليقات عدة ليس للأم فحسب، بل ولمصور المقطع أيضًا الذي وصفه بعض المعلقين بـ "السلبية والبرود".


المقطع أثار تكهنات عدة حول الصلة الحقيقية بين تلك السيدة والطفل، حيث رجح البعض بأنها زوجة والده، بينما قدم "الجيران" بلاغًا لدى نجدة الطفل، فيما أثار المقطع تفاعلًا واسعًا بين نخب وحقوقيون.

 

وأثارت الحادثة انتقادات واسعة، فيما رأى البعض أن هذا السلوك "طبيعي" وأن تصرف السيدة يعتبر عاديًا مؤكدين أنه نوع من تعليم الطفل على "الجرأة".


البعض الآخر أكد ان تصرف السيدة يدل على أن نفسيتها غير سوية وطالبوا بوضعها تحت المراقبة النفسية، فيما طالب آخرون بالقبض عليها، وهو ما فعلته السلطات، بحسب المواقع المحلية.


وقد ألقت قوات الامن بمديرية الجيزة بدائرة قسم شرطة أكتوبر القبض على السيدة واتهمتها بتعريض حياة الطفل للخطر، ومحاولة إجباره على القفز من " نافذة السلم" إلى الشرفة بعد نسيان المفتاح داخل الشقة.


فيما علق مصور المقطع في تصريحات صحفية: "لم أستطع فعل شيء ولم أكن لألحق، لأنه ببساطة أنا في الطابق السادس في العمارة المقابلة والواقعة في الدور الثالث في المبنى المقابل لي، أي أنني لو نزلت كان الطفل سيكون قد وقع، فكان الحل أني أصور وأوثق القصة كي أحضر حقه الذي ليس له ذنب سوى أن له أم لا تعرف شيء عن الأمومة والإنسانية".


وأردف: "نحن الجيران صحنا عليها وأخفناها بأننا نرى ماذا تفعل، وهذا ما دفعها لتسحب الطفل بعد ذلك".


في ذات السياق علق والد الطفل في تصريحات صحفية بأن "زوجته حاولت كسر الباب دون جدوى وحاولت استخدام نجلها في القفز من نافذة السلم حتى "البلكونة" لفتح الباب، وبعدما فشلت لجأت لأحد الجيران لفتح المنزل، لعجزها عن إحضار نجار، لأنها لم تملك في جيبها سوى 10 جنيهات، حصلية بيعها للخضروات بمنطقة حدائق أكتوبر".


وأكد أنه لم يعرف بالواقعة إلا في تمام الساعة الثانية فجرًا، عندما أخبرته زوجته بالقبض عليها، نظرًا لتواجده في محافظته "الفيوم" لمتابعة نتيجة إجرائه عملية استئصال دوالي، ليهرول إلى المنزل، محاولًا التواصل معها مرة أخرى، لكن الهاتف كان مغلقًا مضيفًا: "مراتي أول مرة تعمل كدة، هي بسيطة وغلبانة، دي بتشتغل طول النهار علشانا".


ودشن النشطاء وسم #طفل_البلكونة للتفاعل مع الواقعة والتنديد بها والمطالبة بمحاسبة الام وتوجيه الرعاية من الجهات الرسمية للطفل.

 

 

التعليقات (2)
مصري
الإثنين، 28-01-2019 08:20 م
المجرم الحقيقي هو الشيطان جاسوس اسرائيل السيسي الذي قهر الشعب و نهب قوته و مقدراته و قضي علي الطبقة المتوسطه و أنهك الفقراء ليرتع و يلعب في قذارته المسماه بالعاصمة الجديدة و التي كل تكاليفها من دم و لحم الفقراء و النهب و السلب و القتل ألا لعنة الله علي الظالمين و من والاهم .
مواطن صالح و شريف.
السبت، 26-01-2019 07:10 م
نموذج صادق للحالة الاجتماعية المزرية التي وصلت اليها غالبية الاسر المصرية. الله غالب.

خبر عاجل