رياضة دولية

مانشستر يونايتد يطيح بآرسنال من الكأس بثلاثية (شاهد)

 أرسنال فشل في تشكيل أي خطورة في الشوط الثاني على مرمى الحارس الأرجنتيني سيرخيو روميرو- جيتي
أرسنال فشل في تشكيل أي خطورة في الشوط الثاني على مرمى الحارس الأرجنتيني سيرخيو روميرو- جيتي

بلغ مانشستر يونايتد الدور الخامس من مسابقة كأس إنكلترا لكرة القدم بفوزه على أرسنال 3-1 في عقر دار الأخير الجمعة على استاد الإمارات في لندن.

واستمر الفريق الشمالي العريق في سلسلة انتصاراته التي بلغت ثمانية تواليا، منذ أن تولى الإشراف عليه النرويجي أولي غونار سولسكيار خلفا للبرتغالي جوزيه مورينيو.

وإذا كانت المباريات الست الأولى ضد فرق متواضعة المستوى نسبيا، فإن عودة مانشستر بالفوز في عقر دار توتنهام المؤقت ملعب ويمبلي بهدف وحيد في الدوري المحلي، ثم أمام أرسنال في المباراتين الأخيرتين لم يكن بالأمر السهل إطلاقا.

وقرر سولسكيار منح الفرصة أمام المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو والتشيلي ألكسيس سانشيز لاعب أرسنال السابق للعب أساسيين، فلم يخيب اللاعبان آمال مدربهما فسجل سانشيز هدف الافتتاح بعد تمريرة ماكرة من لوكاكو وتخطيه حارس أرسنال المخضرم بتر تشيك، ثم صنع لوكاكو الهدف الثاني أيضا لزميله جيسي لينغارد بعدها بدقيقتين.

ولاح الأمل أمام أرسنال للعودة للمباراة عندما قلص له مهاجمه الغابوني بيار إيمريك أوباميانغ النتيجة قبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين، عندما تابع الكرة من مسافة قريبة داخل الشباك.

لكن أرسنال فشل في تشكيل أي خطورة في الشوط الثاني على مرمى الحارس الأرجنتيني سيرخيو روميرو، الذي لعب أساسيا على حساب الإسباني دافيد دي خيا الذي أراحه المدرب.

وأشرك سولسكاير المهاجمين ماركوس راشفورد والفرنسي أنطوني مارسيال منتصف الشوط الثاني ليحسم الأخير النتيجة لصالح فريقه، بعد أن فشل الحارس تشيك الذي يخوض آخر موسم له قبل الاعتزال النهائي في التصدي لكرة بعيدة المدى للفرنسي بول بوغبا، ليتابع مارسيال الكرة المرتدة داخل الشباك.


 

 

التعليقات (0)