سياسة عربية

مفتي ليبيا: حفتر يغزو الجنوب بمرتزقة وأموال فاسدة (شاهد)

قوات حفتر بدأت الأربعاء قبل الماضي عملية عسكرية بزعم "تطهير" جنوب ليبيا- أ ف ب/ أرشيفية
قوات حفتر بدأت الأربعاء قبل الماضي عملية عسكرية بزعم "تطهير" جنوب ليبيا- أ ف ب/ أرشيفية

قال مفتي الديار الليبية الصادق الغرياني، إن "اللواء المتقاعد خليفة حفتر يريد غزو الجنوب الليبي بمرتزقة من أفارقة ومن غيرهم، وبأموال فاسدة ودعم من السعودية والإمارات".

وأضاف الغرياني، في تصريحات لقناة الجزيرة، إن "المال الذي يأتي من الإمارات والدعم السعودي لزعزعة الاستقرار في ليبيا يعرفه الصغير والكبير، وليس خافيا على أحد".

وأكد مفتي عام ليبيا أن العملية العسكرية التي أطلقها حفتر في الجنوب الليبي، مساء السبت، هي حرب صريحة خارج إطار القانون"، لافتا إلى أن حفتر "لا يجد أحدا يتكلم ولا يردعه ولا يستنكر عليه".

وبدأت قوات حفتر، الأربعاء قبل الماضي، عملية عسكرية بزعم "تطهير" جنوب ليبيا، وقال المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي العميد أحمد المسماري أن مقاتليه تقدموا "في مناطق عدة في الجنوب" من قاعدة جوية على بعد 650 كيلومتر من العاصمة طرابلس. مشيرا إلى أن الهدف هو "ضمان الأمن للسكان في جنوب غرب البلاد وحمايتهم من الإرهابيين، سواء كانوا من تنظيم الدولة أو القاعدة، والعصابات الإجرامية".

ودعت قوات حفتر الجماعات المسلحة في المناطق المستهدفة، إلى الانسحاب من المنشآت المدنية والعسكرية، قائلة إنها تتطلع لتأمين المنشآت النفطية ومواجهة تدفق المهاجرين المتجهين شمالا نحو شواطئ المتوسط.

 

 

التعليقات (1)
Hafiz sam
السبت، 26-01-2019 09:37 ص
انا عشقت عقد من الذمان في ظل حكومة الاخ قائد الشهيد معمر القذافي . واعرف جنوب ليبيا تمام يحتاج للنضافة بشكل او غير شكل