رياضة دولية

برشلونة يعقد صفقات للحفاظ على الهيمنة المحلية

عزز فريق المدرب إرنستو فالفيردي صفوفه بضم الغاني كيفن برينس بواتنغ الإثنين- فيسبوك
عزز فريق المدرب إرنستو فالفيردي صفوفه بضم الغاني كيفن برينس بواتنغ الإثنين- فيسبوك

يسعى فريق برشلونة الإسباني إلى المحافظة على هيمنته المحلية والفوز بلقب الدوري للموسم الرابع تواليا كونه يتصدر بفارق 5 نقاط عن أقرب ملاحقيه ويبتعد بفارق 10 عن غريمه ريال مدريد الثالث.

ويواصل برشلونة التفكير بالمستقبل وبما يحتاجه للمحافظة على تفوقه من خلال تعزيز صفوفه بالمزيد من اللاعبين المهمين.

وقبل أيام معدودة على إقفال باب الانتقالات الشتوية، عزز فريق المدرب إرنستو فالفيردي صفوفه بضم الغاني كيفن برينس بواتنغ الإثنين من ساسوولو الإيطالي على سبيل الإعارة مع خيار الإبقاء عليه نهائيا الصيف المقبل، وذلك لتأمين البديل للأوروغوياني لويس سواريز والنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بعد رحيل منير الحدادي إلى المنافس المحلي إشبيلية.

وتوصل برشلونة بعدها بثلاثة أيام إلى اتفاق مع أياكس الهولندي للحصول على لاعب الوسط الواعد فرينكي دي يونغ الذي سيوقع عقدا معه لخمس سنوات وسينضم إلى صفوفه الصيف المقبل مقابل 75 مليون يورو فضلا عن المكافآت.

ويشكل ضم دي يونغ المطلوب من عدة أندية أوروبية بينها باريس سان جرمان بطل فرنسا ومانشستر سيتي بطل إنكلترا، ضربة معلم ناجحة في انتقالات العملاق الكاتالوني.

ويسعى النادي الكاتالوني من خلال هذه الصفقة إلى تعويض رحيل النجم البرازيلي نيمار إلى سان جرمان في صيف 2017 لقاء 222 مليون يورو، وعدم قدرته على جذب المهاجم الفرنسي أنطوان غريزمان الذي فضل البقاء مع فريقه الحالي اتلتيكو مدريد".


ولن يكون بواتنغ اللاعب الوحيد المنضم إلى برشلونة في فترة الانتقالات الشتوية، ولا دي يونغ الوحيد الذي سيلتحق بالفريق الصيف المقبل، إذ سبق للنادي الكاتالوني أن ضم الكولومبي جايسون موريو (26 عاما) من مواطنه فالنسيا على سبيل الإعارة، وتعاقد مع الفرنسي جان-كلير توديو (19 عاما) من تولوز من أجل أن ينضم إليه في نهاية الموسم الحالي.

 

وسيعمل الفريق الكتالوني حامل اللقب والمتصدر حاليا، لتحقيق فوزه الثامن تواليا حين يحل الأحد ضيفا على جاره جيرونا في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

التعليقات (0)

خبر عاجل